رياضة عالمية

صراع الأرقام .. هالاند يُشعل الصراع مع الفرنسي كيليان مبابي

هرمز نيوز : وكالات

Advertisement

يواصل النجم النرويجي الشاب إيرلينج هالاند مهاجم مانشستر سيتي الإنجليزي ، كتابة التاريخ مع بطل دوري أبطال أوروبا بالنسخة القادمة ، وبطل الثلاثية مع السماوي بالموسم الماضي ، لأول مرة في تاريخه.

وبات المهاجم النرويجي إيرلينج هالاند ، مهاجم مانشستر سيتي الإنجليزي ، أصغر لاعب في تاريخ دوري أبطال أوروبا ، يصل للهدف رقم 40 في أقل عدد من المباريات ، متجاوزاً المهاجم الفرنسي كيليان مبابي ، والهولندي المُعتزل رود فان نستلروي.

Advertisement

وتمكن المهاجم النرويجي إيرلينج هالاند صاحب الـ 23 عاماً و130 يوماً ، من الوصول للهدف رقم 40 في مشواره في بطولة دوري أبطال أوروبا مع بورسيا دورتموند ومانشستر يونايتد ، ليصبح أصغر لاعب يحقق هذا الأمر في 35 مباراة فقط.

كما أنه أصبح أصغر لاعب في تاريخ دوري أبطال أوروبا ، يصل لهذا العدد من الأهداف ، متفوقاً على المهاجم الفرنسي كيليان مبابي ، الذي وصل إلي نفس العدد من الأهداف ، وهو بعمر الـ 23 عاماً و317 يوماً.

ودخل صاحب الـ 23 عاماً ، قائمة أفضل 20 هدافاً في تاريخ دوري أبطال أوروبا ، متفوقاً على حساب كل من المهاجم المجري السابق فيرينك بوشكاش ، ومهاجم منتخب أوروغواي إدينسون كافاني ، والمهاجم الألماني السابق غيرد مولر.

ويذكر أن بطل النسخة الماضية من دوري أبطال أوروبا ، قلب تأخره بهدفين ، لتحقيق الفوز بنتيجة (3-2)،  مساء الثلاثاء ، ليعتلي صدارة مجموعته برصيد 15 نقطة ، ويضمن التأهل إلي الدور القادم بتحقيق العلامة الكاملة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى