رياضة عالمية

ريال مدريد يبدأ التحرك صوب بيلينغهام خوفاً من كبار إنجلترا

هرمز نيوز : وكالات

Advertisement

تخطط إدارة نادي ريال مدريد في للتحرك مُبكراً لضم شقيق جود بيلينغهام (جوبي) خلال سوق الانتقالات الشتوية في يناير المقبل ، من أجل تفادي التفاف كبار البريميرليغ حوله ، والمزايدة على سعره خلال الميركاتو الصيفي 2024.

وتردد في الصحف الإسبانية هذا الأسبوع ، عزم النادي الملكي تقديم عرض جاد لشراء جوبي بيلينغهام من سندرلاند ، حيث قدم أداءً مذهلاً في منافسات دوري الدرجة الأولى الإنجليزية.

Advertisement

وتعتقد إدارة الريال أنه سيكون من الصعب ضم جوبي بيلينغهام بسعر في المتناول ، إذا وصل له أحد عظماء الدوري الإنجليزي الممتاز أولاً خلال الميركاتو الشتوي الحالي أو قبل نهاية الموسم الحالي 2024/2023.

ولن تكون مُفاجأة لو سار جوبي بيلينغهام في نفس الطريق الذي سكله شقيقه جود ، حيث يُصنف حالياً ضمن أفضل المواهب حول العالم.

مسار جوبي بيلينغهام يشبه المسار الذي اتخذه شقيقه الأكبر “جود” ، ومن الواضح أن لديهما سمات مماثلة في القدرة على لعب أكثر من دور في منطقة الوسط.

وانطلقت المسيرة المهنية للأخوين بيلينغهام في أكاديمية نادي برمينغهام سيتي عندما كانا مراهقين ، واتخذا خطوة الرحيل معاً ، حيث انتقل جود إلى دورتموند الألماني بحوالي 25 مليون إسترليني ، بينما انضم جوبي – الأقل شهرة بعض الشيء – إلى سندرلاند مقابل 3 ملايين جنيه إسترليني فقط.

ومع ذلك لا يزال يرى النقاد الرياضيين الإنجليز أن جوبي يستطيع الارتقاء لمستوى أعلى بالانضمام لأحد كبار الدوري الإنجليزي الممتاز أو لناد خارج إنجلترا.

وحالياً يحتل نادي سندرلاند الملقب بـ “القطط السوداء” المركز السادس في صراع التأهل من دوري الدرجة الأولى الإنجليزية إلى البريميرلييغ ، بينما يكافح فريق بيلينغهام السابق في المركز السابع عشر للنجاة من الهبوط للدرجة الثالثة.

وأوضحت صحيفة سبورت الإسبانية : “يمكن أن يحظى جوبي بخطوة مماثلة لشقيقه الأكبر جود ، وتشير المصادر إلى أن ريال مدريد يُفكر في التعاقد معه ، بعدما قاموا بمتابعته لبعض الوقت”.

وأضافت جوبي ينمو بسرعة وهذا أمر لاحظه كبار الدوري الإنجليزي الممتاز ، وتوتنهام تابعه بالفعل عن قرب ، ونظراً للمشاكل التي يمر بها خط وسط الفريق اللندني بإصابة الثنائي رودريغو بينتانكور وجيمس ماديسون ، فإن جوبي بيلينغهام يتناسب مع وضعية توتنهام الراهنة ، بالتالي قد يكون إضافة مفيدة في يناير.

ويشعر البعض أنه من المُبكر جداً لجوبي بيلينغهام الذي يبلغ من العمر 18 عاماً ، الانتقال إلى أحد الأندية الكبرى ، لكن تجربة شقيقه الأكبر جود دفعت جميع الكبار يفكرون في إمكانية التعاقد معه.

ويذكر أن جود بيلينغهام سجل 16 هدفاً وقدم 5 تمريرات حاسمة في أول 19 مباراة له كلاعب في ريال مدريد ، وهي أرقام مذهلة وغير مسبوقة للاعب الوسط الجديد في النادي الملكي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى