رياضة عالمية

رونالدو يواصل كتابة التاريخ .. صاروخ ماديرا يتربع على عرش هدافي عام 2023 متفوقاً على شباب أوروبا

كتب : طارق الجزار

Advertisement

تربع النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو ، لاعب النصر السعودي ، على عرش هدافي العالم لعام 2023 ، متفوقاً على كل من المهاجم الإنجليزي هاري كين نجم بايرن ميونخ الألماني ، والنرويجي إيرلنيج هالاند لاعب مانشستر سيتي ، والفرنسي كيليان مبابي لاعب باريس سان جيرمان.

وانفرد رونالدو بعرش هدافي العالم لعام 2023 ، بعدما تمكن من تسجيل هدف في شباك التعاون ، في المباراة التي حسمها النصر السعودي بنتيجة (4-1) ، مساء أمس السبت ، ضمن منافسات الجولة الـ 19 من دوري روشن للمحترفين.

Advertisement

ووصل رونالدو لهدفه رقم 20 مع النصر السعودي ، في الموسم الحالي ، ليتربع على عرش هدافي دوري روشن للمحترفين ، برصيد 20 هدفاً ، متفوقاً على المهاجم الصربي الكسندر ميتروفيتش صاحب المركز الثاني بـ 17 هدفاً.

ووصل أسطورة البرتغال للهدف رقم 54 في عام 2023 ، بشكل عام سواء مع المنتخب البرتغالي أو ناديه ، ليتربع على قائمة هدافي العالم لعام 2023.

وتفوق رونالدو على شباب القارة العجوز ، وعلى رأسهم هاري كين لاعب بايرن ميونخ ، وكيليان مبابي لاعب باريس سان جيرمان ، الذي يمتلك كل منهما 52 هدفاً ولن يكون أمامهما فرصه لزيادة غلتهما التهديفية هذا العام.

كما تجمد رصيد المهاجم النرويجي إيرلينج هالاند لاعب مانشستر سيتي ، عند 50 هدفاً ، بعدما غاب عن مباريات فريقه في الفترة الأخيرة بسبب الإصابة.

ويعد رونالدو صاحب الـ 38 عاماً ، أكبر لاعب يتربع على عرش هدافي العالم لعام ميلادي في التاريخ ، حيث لم يحقق هذا الإنجاز أي لاعب.

كما أصبح رونالدو أول لاعب يتربع على عرش هدافي العالم ، في ثلاث عقود مختلفة ، حيث تمكن من فعل ذلك في 2008 عندما كان لاعباً ضمن صفوف مانشستر يونايتد الإنجليزي ، و2015 رفقة ريال مدريد الإسباني.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى