رياضة عالمية

روميلو لوكاكو .. النجم الذي كتب التاريخ في صمت

كتب : طارق الجزار

Advertisement

كثيراً من اللاعبين يظهرون على الساحة الرياضية ، لكنهم لا يحظون بالتغطية الإعلامية ، التى يستحقونها ، مقارنة بالأرقام التي يحققونها ، مع الأندية ومنتخبات بلادهم.

ويعتبر النجم البلجيكي روميلو لوكاكو ، أحد النجوم الذين لم يحظون بالتغطية الإعلامية ، التي يستحقونها ، مقارنة بما قدمه مع الأندية التي لعب ضمن صفوفها ، ومنتخب بلجيكا.

Advertisement

وأنهي النجم البلجيكي روميلو لوكاكو ، مهاجم نادي روما الإيطالي ، التصفيات المؤهلة لليورو 2024 ، في صدارة الهدافين ، بعد أن سجل 14 هدفاً ، متفوقاً على أسطورة البرتغال كريستيانو رونالد لاعب النصر السعودي ، الذي حل في الوصافة بـ 10 أهداف.

كم عدد الأهداف التي سجلها لوكاكو في مسيرته الكروية؟

حسب ما ذكرته شبكة “سكواكا” لاحصائيات كرة القدم ، إن النجم البلجكي روميلو لوكاكو سجل 373 هدفاً في 716 مباراة ، خاضها مع الأندية التي مثلها ومنتخب بلجيكا.

لعب لوكاكو للعديد من الأندية ، بداية من أندرلخت البلجيكي ، مروراً بالرباعي الإنجليزي مانشستر يونايتد ، ووست بروميتش ، وإيفرتون ، وتشيلسي ، وإنتر ميلان وروما الإيطاليين.

نجح لوكاكو في تسجيل 87 هدفاً مع إيفرتون ، و78 مع إنتر ميلان الإيطالي ، و42 مع مانشستر يونايتد ، و41 مع أندرلخت ، و15 مع تشيلسي ، و17 مع وست بروميتش ، و9 مع روما الإيطالي حتى الآن.

ومع منتخب بلجيكا سجل روميلو لوكاكو ، 83 هدفاً في 113 مباراة ، بجميع البطولات التى لعبها مع الشياطين الحمر.

يتواجد المهاجم البلجيكي روميلو لوكاكو ، بالمركز الثالث ضمن قائمة أفضل الهدافين الدولين على مستوي القارة الأوروبية ، بعد البرتغالي كريستيانو رونالدو الذي سجل 128 هدفاً مع البرتغال ، والمجري فيرينك بوشكاش 84 مع المجر وإسبانيا.

ويحتل لوكاكو المرتبة الـ 20 ضمن قائمة هدافي الدوري الإنجليزي على مدار تاريخه بـ 121 هدفاً ، بجانب 43 تمريرة حاسمة خلال 278 مباراة ، مع مانشستر يونايتد ووست بروميتش ، وتشيلسي ، وإيفرتون.

وسبق للوكاكو أن احتل صدارة هدافي الدوري الأوروبي مع إيفرتون برصيد 8 أهداف ، في موسم 2014-2015.

كما تصدر المهاجم البلجيكي ترتيب هدافي دوري الأمم الأوروبية 2020-2021 برصيد 6 أهداف ، بالتساوي مع الإسباني فيران توريس.

كل هذه الأرقام التي حققها لوكاكو ، خلال مسيرته الكروية حتى الآن ، لكنه لم يحظي بالصخب الإعلامي الذي يليق بما قدمه ، خاصة على المستوي الدولي ، حيث يتواجد بالمرتبة الخامسة ضمن قائمة الهدافين الدوليين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى