رياضة عالمية

رسمياً .. كومباني مدربًا لبايرن ميونخ الألماني

هرمز نيوز : وكالات

Advertisement

أعلن نادي بايرن ميونخ الألماني عن تعيين البلجيكي فينسنت كومباني مدربًا للفريق بدءًا من الموسم المقبل ، بعقدٍ يمتد ثلاث سنوات حتى عام 2027.

وسيدفع نادي بايرن ميونخ تعويضا ماليا للتعاقد مع كومبابي (38 عاماً) مقابل فسخ التعاقد مع ناديه السابق بيرنلي الهابط من الدوري الإنجليزي الممتاز ، والذي تولى مسؤوليته في الموسمين الأخيرين ، وكان تعاقده ممتدًا حتى 2028.

Advertisement

وسيتولى مدافع هامبورج الألماني وقائد مانشستر سيتي الإنجليزي السابق المسؤولية خلفا لتوماس توخيل ، الذي فسخ تعاقده مع بايرن ميونخ بالتراضي بعد 14 شهرًا ، وإنهاء الموسم الحالي بلا ألقاب.

وقال كومباني في بيان للنادي البافاري “أتطلع للعمل على الأساسيات : العمل مع اللاعبين وبناء فريق. إذا كانت الأسس جيدة ، سيتبعها النجاح”.

Bairnmuinkh2

ولعب كومباني في الدوري الألماني مع هامبورغ من 2006 حتى 2008 ويتحدث الألمانية ، وهو معيار مهم بالنسبة إلى بايرن الذي تردد في تاريخه بتعيين مدربين لا يتكلمون اللغة المحلية.

وحقق كومباني لقب الدوري الإنجليزي مع مانشستر سيتي أربع مرات كلاعب ، وتتلمذ على يد المدرب الإسباني بيب غوارديولا.

وعاد كومباني في موسمه الأخير (كلاعب 2019/2020) إلى ناديه الأم أندرلخت حيث لعب ودرب ، قبل أن يكمل موسمين مع النادي كمدرب ، ليعود وينتقل إلى بيرنلي ليقوده للتتويج بلقب الـ”تشامبيونشيب” والصعود إلى الدوري الإنجليزي الممتاز في موسمه الأول ، لكنه لم يتمكن من إبقائه بين النخبة فهبط معه في الموسم التالي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى