رياضة عالمية

رسمياً .. راتكليف يستحوذ على نسبة 25٪ من أسهم مانشستر يونايتد

هرمز نيوز : وكالات

Advertisement

أعلنت إدارة مانشستر يونايتد ، أمس الأحد 24 ديسمبر ، استحواذ السير جيم راتكليف ، الرئيس التنفيذي لشركة إنيوس ، على حصة أقلية بلغت 25% مقابل 33 دولاراً للسهم الواحد.

وجاء إعلان مساهمة السير جيم راتكليف في النادي الإنجليزي العريق ليسدل الستار على الصراع الذي احتدم بينه وبين الشيخ القطري جاسم بن حمد آل ثاني الذي سعى أيضا للاستحواذ على النادي لكن بشكل كامل.

Advertisement

وخرج الشيخ جاسم بن حمد من السباق قائلاً  “إنه لن يزيد عرضه وقيمته 6 مليارات دولار”.

وأبرم رجل الأعمال البريطاني الصفقة مع عائلة الجليزر ، مالكة النادي منذ عام 2005 ، لتتسلم شركة إينوس مسؤولية إدارة عمليات كرة القدم في النادي عن طريق استثمار 300 مليون دولار بدءاً من سوق الانتقالات الشتوية القادمة.

وقالت إدارة مانشستر يونايتد في بيانها الرسمي : “كجزء من الصفقة ، وافقت شركة إينوس على طلب من مجلس الإدارة لتولي مسؤولية إدارة عمليات كرة القدم في مانشستر يونايتد”.

وأضاف بيان النادي صاحب الـ(20) لقباً للدوري الإنجليزي “يتضمن الاتفاق كل جوانب عمليات وأكاديميات كرة القدم للرجال والسيدات ، بالإضافة إلى مقعدين في مجلسي إدارة شركة مانشستر يونايتد ونادي مانشستر يونايتد لكرة القدم”.

وتمتلك شركة إنيوس نادي نيس المنافس في دوري الدرجة الأولى الفرنسي ، بالإضافة إلى فريق لوزان المنافس في الدوري السويسري الممتاز.

كما تعمل الشركة مع النادي الشريك رسينغ أبيدجان من ساحل العاج ، ويقف راتكليف خلف فريق جريناديرز ، أحد أنجح فرق الدراجات في العالم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى