رياضة عالمية

دجوكوفيتش يتوّج بطلًا لدورة باريس للمرة السابعة

هرمز نيوز : وكالات

Advertisement

توّج الصربي نوفاك دجوكوفيتش المصنف أول عالميًا بطلًا لدورة باريس الماسترز الألف لكرة المضرب بفوزه في المباراة النهائية على البلغاري غريغور ديميتروف 6-4 و6-3 .

واللقب هو السابع لدجوكوفيتش في دورة باريس ، والأربعون في دورات الماسترز الألف نقطة وكلاهما رقم قياسي ، كما انه اللقب السابع والتسعون للصربي في مسيرته المظفرة ، واقترب بالتالي من السويسري روجيه فيدرر (103 لقب) والأميركي جيمي كونورز حامل الرقم القياسي مع (109 لقب).

Advertisement

وخطا دجوكوفيتش (36 عاما) أيضا خطوة كبيرة نحو الاحتفاظ بصدارة التصنيف العالمي للاعبين المحترفين حتى نهاية العام الحالي ، وذلك للمرة الثامنة في مسيرته حيث بات يتقدم بفارق 1490 نقطة عن منافسه المباشر الإسباني كارلوس الكاراز الذي خرج مبكرا من دورة باريس ، في طريقه لتخطي حاجز الـ400 أسبوع في المركز الأول وهو رقم لم يصل إليه أي لاعب في التاريخ.

واحتاج دجوكوفيتش إلى 52 دقيقة لحسم المجموعة الأولى عندما كسر إرسال منافسه في الشوط السابع ليتقدم 4-3.

وقال دجوكوفيتش بعد فوزه “إنه أمر مدهش الفوز باللقب بعد ظروف صعبة مررت بها هذا الاسبوع” ، في اشارة الى اصابته بفيروس أثر على أدائه حيث احتاج الى ثلاث مجموعات في مبارياته الثلاث الأخيرة قبل النهائي ، لكنه لم يخسر إرساله اطلاقاً أمام ديميتروف في النهائي.

ويتطلع دجوكوفيتش إلى المشاركة في بطولة “ايه تي بي” الختامية بمشاركة أفضل ثمانية لاعبين خلال الموسم والمقررة منتصف الشهر الحالي في تورينو بإيطاليا.

يذكر ان مشاركة دجوكوفيتش في دورة باريس ، كانت الأولى له بعد غياب عن الملاعب دام شهر ونصف منذ تتويجه ببطولة فلاشينغ ميدوز الأمريكية ، محققا لقبه الرابع والعشرين في بطولات الغراند سلام .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى