رياضة عالمية

توني كروس .. وداع “استثنائي” من ريال مدريد

هرمز نيوز : وكالات

Advertisement

خاض توني كروس مباراته الأخيرة في الدوري الإسباني (لاليغا) عندما واجه نادي ريال مدريد نظيره ريال بيتيس ، على أرض ملعب “سانتياغو بيرنابيو”، السبت ، وضمن منافسات الجولة الختامية الـ38.

وكان كروس قد أعلن اعتزاله لعبة كرة القدم بعد نهائيات كأس الأمم الأوروبية 2024 ، المقرر إقامتها في ألمانيا.

Advertisement

وحرص فريق “الميرنغي” على وداع توني كروس ، إذ رفع الجمهور في المدرجات لافتات تحمل اسمه وصوره ، ورددوا هُتافات خاصة باللاعب البالغ من العمر 34 عاماً.

فيما أقام لاعبو نادي ريال مدريد ومنافسه ريال بيتيس ممراً شرفياً لكروس قبل انطلاق المباراة.

وفي الدقيقة 87 ، تمّ استبدال متوسط الميدان الألماني ، وقام بعناق زملائه وسط تحية المشجعين قبل الخروج من أرض الملعب ، ثمّ عانق مدربه كارلو أنشيلوتي.

وذرف توني كروس وأطفاله الدموع ، تأثراً بما لقيه اللاعب من احتفاء في ظهوره الأخير في مسابقة “لا ليغا” ، كما شوهد وهو يُحمل على الأكتاف من قِبل رفاقه عقب صافرة نهاية المباراة بالتعادل السلبي.

وقال كروس ، عقب اللقاء “ما يحدث ليس سهلاً بالنسبة لي ، لا يسعني سوى شكر ريال مدريد وجمهوره ، زملائي في الملعب ، شعرت دوماً أني في بيتي طوال 10 سنوات ، لا يمكنني الحلم بالمزيد ، لا أنسى هذه السنوات أبداً”.

وأضاف : “أنت تغادر بمشاعر مختلفة ، وأنت تعرف أنها المباراة الأخيرة ، استمتعت حقاً بالدقائق التي لعبتها اليوم (85 دقيقة) ، اعتدت على اللعب هنا في البيرنابيو مرة كل أسبوعين والاستمتاع بكل لحظة”.

وكان كروس قد انضم لفريق “الميرنغي” عام  2014، وخاض معه 463 مباراة ، وفاز بـ 22 لقباً ، منهم : دوري أبطال أوروبا وكأس السوبر الأوروبي وكأس العالم للأندية والدوري الإسباني.

كما لعب توني كروس في صفوف نادي بايرن ميونخ الألماني ، وتوّج معه : بالدوري الألماني وكأس ألمانيا وكأس السوبر ، وظفر بلقب كأس العالم 2014 مع منتخب بلاده.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى