رياضة عالمية

“تغير المناخ”.. يوم ثلجي يُجمد ملاعب أوروبا

هرمز نيوز : وكالات

Advertisement

شهد اليوم السبت الموافق الـ 2 من الشهر الجاري ، انقلاباً مفاجئاً في المناخ ، أدي إلي تاجيل أو إلغاء بعض مباريات كرة القدم في أوروبا.

وتغير المناخ في أوروبا بشكل مفاجئ ، تزامناً مع قمة COP28، والتي تقام في مدينة دبي بدولة الإمارات العربية المتحدة ، من أجل تفادي التغيرات المناخية ، ومحاولة معالجة الأزمات المحتملة في المستقبل.

Advertisement

وبالتزامن مع قمة COP28، شهد اليوم السبت تقلبات في المناخ بالقارة الأوروبية ، أدي إلي إلغاء مباراتين حتى الآن.

البداية كانت مع الدوري الألماني ، وخاصة مدينة ميونخ ، التى اكتست بالثلوج صباح اليوم ، مما أدي إلي تعطيل حركة المرور في عاصمة اقليم بافاريا.

وبسبب ذلك الأمر ، قرر الاتحاد الألماني لكرة القدم ، تأجيل مباراة بايرن ميونخ ويونيون برلين ، والتى كان من المقرر أن تقام اليوم في تمام الساعة الـ 07:30 مساء بتوقيت مسقط ، دون تحديد موعدها في المستقبل.

وفي ذات السياق ، كشفت تقارير صحفية بريطانية ، عن اضطرار مانشستر يونايتد ، لخوض رحلة شاقة في طريقه لمواجهة نيوكاسل يونايتد الليلة بالدوري الإنجليزي.

وأبلغ لاعبو مانشستر يونايتد ، فور وصولهم لمطار المدينة صباح اليوم ، بإلغاء رحلتهم بسبب سوء الأحوال الجوية.

وأدي هذا الأمر ، إلي سفر الشياطين الحمر ، بواسطة حافلة ، والتى استغرقت 3 ساعات ، بدلاً من 30 دقيقة ، كانت كفيله لوصولهم بواسطة الطائرة.

لم يتوقف الأمر عند هذا الحد ، بل إن شباب مانشستر يونايتد لن يستطيعوا مواجهة توتنهام هوتسبير اليوم للسبب ذاته.

ونظرا لتغير الطقس بشكل مفاجئ ، تقرر إلغاء مباراة الفريقين تحت 21 سنة بعدما تجمد ملعب توتنهام بسبب الثلوج التي تهاطلت عليه.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى