رياضة عالمية

تعيين توماس توخل مدربًا لمنتخب إنجلترا: آمال جديدة وأهداف كبيرة

هرمز نيوز : رياضة

Advertisement

أعلن الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم اليوم بشكل رسمي عن تعيين توماس توخل كمدرب جديد لمنتخب إنجلترا الأول لكرة القدم، حيث سيتولى مهامه في بداية عام 2025.

تاريخ توماس توخل التدريبي

توخل، المدرب السابق لبايرن ميونيخ وباريس سان جيرمان، يأتي ليحل محل غاريث ساوثغيت، الذي قاد المنتخب من 2016 إلى 2024. بهذا، يصبح توخل هو الثالث في تاريخ “الأسود الثلاثة” من المدربين الأجانب، بعد السويدي سفن-غوران إريكسن والإيطالي فابيو كابيلو.

Advertisement

التحديات المقبلة

يمتلك توخل سجلًا حافلًا بالألقاب، ويسعى الاتحاد الإنجليزي إلى إنهاء فترة الجفاف التي استمرت 58 عامًا منذ آخر ألقاب المنتخب في مونديال 1966. ومع ذلك، أثارت هذه الخطوة انتقادات بسبب عدم منح فرصة لمدرب وطني لتولي هذه المهمة.

في بيان له، عبّر توخل عن فخره بتولي هذا المنصب، قائلًا: “الحصول على فرصة تمثيل إنجلترا هو امتياز كبير”. وبدوره، سيعاونه المدرب الإنجليزي أنتوني باري، الذي سبق أن عمل معه في بايرن ميونيخ.

آراء الجمهور

من المتوقع أن يرث توخل جيلاً موهوبًا من اللاعبين مثل هاري كين وجود بيلينغهام، مما يجعل المنتخب مرشحًا قويًا للفوز بكأس العالم في 2026. وقال مارك بولينغهام، الرئيس التنفيذي للاتحاد الإنجليزي: “نحن سعداء بتعيين توماس توخل، أحد أفضل المدربين في العالم”.

ما هي توقعاتكم حول مسيرة توخل مع منتخب إنجلترا؟ شاركونا آراءكم في التعليقات!

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى