رياضة عالمية

بطولة العالم للفورمولا واحد على حلبة سوزوكا : فيرستابن يهيمن على فترتي التجارب الحرة

هرمز نيوز : وكالات

Advertisement

هيمن سائق ريد بول الهولندي ماكس فيرستابن على فترتي التجارب الحرة لسباق جائزة اليابان الكبرى ، ضمن منافسات الجولة الـ16 من بطولة العالم للفورمولا واحد على حلبة سوزوكا.

وسجل فيرستابن ، بطل العالم في العامين الماضيين ، التوقيت الأسرع خلال الفترة الأولى بـ 1:31.647 دقيقة في ظل ارتفاع في درجات الحرارة ، قبل أن يعيد الكرّة في الثانية مع 1:30.688 دقيقة.

Advertisement

وتقدّم الهولندي في الفترتين كلتيهما على سائقي فيراري الإسباني كارلوس ساينس الذي حل ثانيًا في الأولى ، وشارل لوكلير من موناكو صاحب ثاني توقيت في الثانية ، فيما كان المركز الثالث في الفترتين من نصيب سائق ماكلارين لاندو نوريس.

وكان ساينس منح فيراري فوزه الأول هذا الموسم في جائزة سنغافورة الكبرى الأسبوع الماضي ، منهيًا سلسلة من 10 انتصارات تواليًا قياسية لفيرستابن و15 لفريقه ريد بول.

ويجد فريق ريد بول الذي يحتل صدارة ترتيب الصانعين مع 597 نقطة ، نفسه أمام فرصة حسم اللقب للمرة السادسة في تاريخه ، حيث يتوجب عليه التقدم على غريمه مرسيدس (289) بفارق نقطة على الأقل مع نهاية سباق اليابان اليوم الأحد.

وبدوره ، يحكم فيرستابن قبضته على صدارة السائقين متقدما بفارق 151 نقطة عن زميله المكسيكي سيرخيو بيريس ، في حين بإمكانه حسم اللقب لصالحه للعام الثالث تواليا خلال الجولة المقبلة في قطر ، في حال حقق نتيجة جيدة في سوزوكا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى