رياضة عالمية

بسبب كأس أمم إفريقيا .. 33 لاعباً من 16 نادياً خارج الدوري الإسباني

هرمز نيوز : وكالات

Advertisement

تستعد مجموعة كبيرة من الأندية الأوروبية لخسارة بعض لاعبيها بعد عطلة أعياد الميلاد ، من أجل السماح لهم بالمشاركة مع منتخباتهم في النسخة القادمة من نهائيات كأس أمم إفريقيا التي تحتضنها كوت ديفوار في الفترة ما بين 13 يناير و11 فبراير 2024.

وسلطت صحيفة “أس” الإسبانية الضوء على اللاعبين الممارسين في الدوري الإسباني ممَن سيغيبون عن أنديتهم في فترة الكأس الإفريقية القادمة ، ويتعلق الأمر بـ33 لاعباً من 16 نادياً إسبانياً.

Advertisement

وستفلت 4 أندية فقط من ضربة كأس أمم إفريقيا وهي : “ريال مدريد وبرشلونة وخيتافي وأوساسونا” بعد تجنبهم التعاقد مع لاعبين أفارقة خلال سوق الانتقالات السابقة.

وأصحبت بعض الأندية تأخذ بعين الاعتبار فترة كأس إفريقيا قبل تعاقدها مع لاعبين من القارة السمراء ، ما يدفعها لصرف النظر عن ضمهم ، كما حدث في حالة ريال مدريد الذي كان يُفكر في التعاقد مع المغربي ياسين بونو حارس مرمى الهلال السعودي بعد إصابة تيبو كورتوا بالرباط الصليبي ، لكن مشاركته المتوقعة في “الكان” دفعت النادي الملكي لتغيير بوصلته نحو استعارة الإسباني كيبا من تشيلسي.

واعترف بونو في تصريحات سابقة قائلاً : “وفقاً لما أخبروني به ، فكر ريال مدريد في التعاقد معي ، لكنه تراجع عندما علموا أنني قد أغيب عن العديد من المباريات في الشهر الذي يعتبرونه مهما للغاية”.

كما سيغيب اللاعبون الذين يحضرون كأس إفريقيا عن كأس السوبر الإسباني في دور الـ16 وربع النهائي وذهاب نصف نهائي بطولة كأس الملك الإسباني ، إضافة إلى الجولات 20 و21 و22 و23 و24 من الدوري الإسباني ، وفي ذهاب دور الـ16 من دوري أبطال أوروبا.

ولم يتم الحسم بعد في اللوائح النهائية للمنتخبات ، في وقت ضمت اللائحة الموسعة للمنتخب المغربي سبعة من لاعبي الدوري الإسباني ، ويتعلق الأمر بكل من شادي رياض وعبد الصمد الزلزولي ( ريال بيتيس) ، يوسف النصيري (إشبيلية) ، سليم أمل الله (فالنسيا) ، إلياس أخوماش (فياريال) ، عبد الكبير أبقار (ألافيس) ، منير الحدادي (لاس بالماس).

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى