رياضة عالمية

بأقل مجهود.. مان سيتي يتخطى أوراوا ويبلغ نهائي مونديال الأندية

كتب : طارق الجزار

Advertisement

لحق مانشستر سيتي الإنجليزي ببطل كوبا ليبرتادوريس فلومينينسي البرازيلي في نهائي بطولةكأس العالم للأندية 2023 ، عقب فوزه المريح ، وبأقل مجهود ، على أوراوا ريد دايموندز الياباني بنتيجة 3-0 ، في مباراة الدور نصف النهائي الثاني من البطولة ، التي أقيمت مساء أمس الثلاثاء على ملعب “الجوهرة المشعة” بحضور 40 ألف متفرج.

ووصل فريق المدرب بيب غوارديولا “مان سيتي” لأول نهائي في أول مشاركة بتاريخه في مونديال الأندية ، ليراهن على لقبه العالمي الأول حين يواجه فلومينينسي ، المستجد أيضاً على البطولة لعدم فوزه بكوبا ليبرتادوريس قبل أن يهزم بوكا جونيورز في نهائي 2023.

Advertisement

وسيستضيف ملعب الجوهرة المشعة المباراة النهائية بين مانشستر سيتي وفلومينينسي مساء يوم الجمعة القادم ، الموافق 22 ديسمبر الجاري في تمام الساعة 22:00 مساء بالتوقيت المحلي.

تقدم متأخر لمانشستر سيتي

تأخر تقدم مان سيتي بالهدف الأول خلال الشوط الأول من المباراة ، بعد أن استحوذ وبسط سيطرته على اللقاء كما كان متوقعاً وسط تألق غير عادي من الحارس ومدافعي فريق أوراوا.

ووجد الفريق الإنجليزي صعوبات كبيرة في اختراق الدفاع الياباني في الدقائق العشر الأولى ، وحاول المباغتة عبر سلاح التسديد البعيد.

وافتتح الإسباني رودري الفرص بتسديد كرة قريبة في الدقيقة 7، فيما جاءت تصويبة جاك غريليش فوق المرمى عند الدقيقة 14.

وأنقذ شوساكو نيشيكاوا أخطر فرصة لبطل أوروبا في الدقيقة 30، حين رّد الحارس الياباني تصويبة قوية من ماتيوس نونيز.

وعاد نيشيكاوا ليتصدى ببراعة لتصويبة برناردو سيلفا في الدقيقة 36.

وفي نهاية الشوط الأول باغت المدافع ماريوس هوابراتن حارس مرماه بهدف عكسي ، معلناً تقدم مان سيتي بالهدف الأول في الدقيقة 45+1.

هدفان وتفنن في إهدار الفرص

فتح الهدف الأول المتأخر شهية التهديف لدى لاعبي بطل الدوري الإنجليزي الممتاز ليضيفوا هدفين خلال الشوط الثاني ويؤكدوا رغبتهم في خوض النهائي أمام فلومينينسي وتجنب المفاجآت.

وسجل لاعب الوسط الدولي الكرواتي كوفازيتش هدف السيتي الثاني من هجمة سريعة في الدقيقة 52 ، بعد تمريرة طويلة من رودري.

ومن تصويبة أرضية في القائم القريب ، أضاف لاعب الوسط الدولي البرتغالي برناردو سيلفا الهدف الثالث لصالح السيتي في الدقيقة 59.

فيما تعامل غريليش بأنانية مفرطة وحرم فريقه من هدف رابع في الدقيقة 62.

وتسابق لاعبو سيتي بعد ذلك في إضاعة الفرص بشكل متتابع ، خاصة عبر البديلين بوب وجوليان ألفاريز.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى