رياضة عالمية

انطلاق بطولة الرجل الحديدي “آيرون مان” بمحافظة ظفار

صلالة : هرمز نيوز

Advertisement

أقيمت مساء أمس بفندق الفنار في ولاية صلالة بمحافظة ظفار حفل افتتاح بطولة “بلدية ظفار للرجل الحديدي 70.3 صلالة”، والتي ستقام فعالياته في منتجع هوانا صلالة على مدى ثلاثة أيام ، بمشاركة 50 جنسية من داخل سلطنة عُمان وخارجها.

تأتي البطولة في نسختها الثانية – وبرعاية رسمية من بلدية ظفار- ضمن حزمة من الفعاليات والأنشطة التي تنفذها البلدية في موسم الصرب لعام 2023. وبالشراكة الرسمية مع وزارة التراث والسياحة كشريك استراتيجي ، وكذلك العديد من الجهات الحكومية ومؤسسات القطاع الخاص ممثلة بهوانا صلالة وصحار الدولي ، وتهدف إلى تنشيط الحركة السياحية الرياضية والثقافية في محافظة ظفار.

Advertisement

تضمن حفل الافتتاح عددا من الفقرات الفنية ، والتعريف بأكثر خمس دول سجلت أرقام المشاركات في البطولة وهي : سلطنة عُمان ، ودولة الإمارات العربية المتحدة ، والمملكة المتحدة ، وجمهورية ألمانيا ، ودولة قطر.

تجدر الإشارة إلى أنّ البطولة سوف تشهد عددا من الفعاليات المتمثلة في سباق للأطفال ، وقرية للسباق تضم العديد من المناشط السياحية والترفيهية ، بالإضافة للحدث الرئيسي والذي يقام يوم 23 سبتمبر ، وهو سباق الرجل الحديدي 70.3 وهو سباق ثلاثي لمسافة 70.3 ميل أي ما يعادل 113 كيلومترا في عدة أنشطة وهي : السباحة ، وركوب الدراجة الهوائية ، والجري.

رعي الافتتاح هيثم بن محمد الغساني مدير عام الترويج في وزارة التراث والسياحة ، بحضور عدد من المسؤولين وممثلي الجهات الراعية للبطولة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى