رياضة عالمية

اليوم الجمعة .. انطلاق بطولة كأس الأمم الأوروبية “يورو 2024”

ألمانيا واسكتلندا في المباراة الافتتاحية

هرمز نيوز : وكالات

Advertisement

سيكون عشاق كرة القدم على موعد مع الإثارة طوال شهر كامل ، حيث ستتصارع أقوى المنتخبات الأوربية بداية من اليوم (الجمعة) وحتى 14 من يوليو (تموز) المقبل في بطولة كأس الأمم الأوربية “يورو 2024”.

وتلعب ألمانيا مع أسكتلندا في المباراة الافتتاحية على ملعب «أليانز أرينا» في ميونخ  ، وتأمل الدولة المضيفة أن تستمر رحلتها حتى النهائي المقرر في برلين في 14 يوليو المقبل.

Advertisement

ويأمل الألمان في تكرار ما حدث عام 2006 ، عندما وقع الكثيرون في حب منتخبهم الوطني بعد فترة من الركود مماثلة لما عاشوه في السنوات التي سبقت هذه المسابقة.

ويتطلع فيليب لام ، قائد منتخب ألمانيا الفائز بكأس العالم 2014 ومدير كأس أوروبا 2024 الآن إلى أن تجمع المسابقة الناس معًا في وقت الانقسام وعدم الوحدة في جميع أنحاء القارة.

وتملك ألمانيا حظوظاً كبيرة في المجموعة الأولى التي تضم أيضا المجر وسويسرا ، بالنظر إلى جودة صفوفها مثل : مانويل نوير حارس المرمى وزميليه في بايرن ميونيخ توماس مولر وجوشوا كيميتش ، إضافة إلى ثنائي ريال مدريد أنطونيو روديجر وتوني كروس ، وإلكاي غوندوغان الذي سيحمل شارة القائد ، وشباب واعد مثل موسيالا وفيرتز وكاي هافيرتز وليروي ساني ، وجوناثان تاه وروبرت أندريتش. وانضم في اللحظات الأخيرة إيمري تشان لاعب وسط بوروسيا دورتموند مكان الشاب ألكسندر بافلوفيتش الذي خرج من القائمة بسبب الإصابة.

وتضم مجموعات كأس أمم أوروبا 2024 كلا من :

المجموعة الأولى : ألمانيا ، اسكتلندا ، المجر ، سويسرا.

المجموعة الثانية : إسبانيا ، كرواتيا ، إيطاليا ، ألبانيا.

المجموعة الثالثة : إنجلترا ، الدنمارك ، سلوفينيا ، صربيا.

المجموعة الرابعة : فرنسا ، النمسا ، هولندا ، بولندا.

المجموعة الخامسة : بلجيكا ، سلوفاكيا ، رومانيا ، أوكرانيا.

المجموعة السادسة : البرتغال ، تركيا ، التشيك ، جورجيا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى