رياضة عالمية

اليابان تضرب الأردن بسداسية .. وإيران تقسو على إندونيسيا بخماسية

هرمز نيوز : وكالات

Advertisement

تخوض المنتخبات الآسيوية ، في الفترة الحالية ، مجموعة من المباريات الودية ، ضمن الاستعدادات للمشاركة في بطولة كأس آسيا 2023.

ومن المقرر أن تنطلق منافسات كأس آسيا 2023 ، والتى ستقام في قطر ، يوم الجمعة القادم الموافق الـ 12 من الشهر الجاري ، وحتى الـ 10 من فبراير القادم.

Advertisement

اليابان تكستح الأردن بسداسية

اكتسح المنتخب الياباني نظيرة الأردني بنتيجة 6-1 ، في الباراة الودية التي جمعت بينهم أمس الثلاثاء.

وتمكن المنتخب الياباني من افتتاح التسجيل في الدقيقة الـ 15 من عمر المباراة ، عن طريق كو إيتاكورا ، وبعدها بدقيقتين سجل زميله كايتو ناكامورا الهدف الثاني.

وجاء الهدف الثالث عن طريق النيران الصديقة في الدقيقة الـ 29 ، وتمكن تاكومي مينامينو من تسجيل الهدف الرابع في الدقيقة الـ 43 ، لتنتهي أحداث الشوط الأول برباعية نظيفة لصالح اليابان.

وفي الشوط الثاني ، سجل تاكوما أسانو الهدف الخامس لليابان في الدقيقة الـ 71، وانهي دايزن مايدا سداسية الساموراي في الدقيقة الـ 81.

وجاء هدف الأردن الوحيد عن طريق صالح راتب بالدقيقة الـ 87 ، لتنتهي المباراة بفوز اليابان بنتيجة (6-1).

وتتواجد اليابان ضمن المجموعة الرابعة التي تضم كل من العراق وفيتنام وإندونيسيا ، فيما ستتنافس الأردن مع كل من كوريا الجنوبية والبحرين وماليزيا ، على خطف بطاقتي الصعود من المجموعة الخامسة.

وفي ذات السياق ، نجح ضرب المنتخب الإيراني شباك نظيرة الأندونيسي بخماسية نظيفة، في المباراة التي جمعت بينهما.

افتتح المنتخب الإيراني التسجيل في الدقيقة الـ 10 من عمر المباراة عن طريق سامان قدوس، وفي الدقيقة الـ 20 أحرز روزبه جشمي الهدف الثاني.

وجاء الهدف الثالث للمنتخب الإيراني ، عن طريق شهريار مغانلو في الدقيقة الـ 30، لتنتهي أحداث الشوط الأول ، بثلاثية نظيفة.

وفي الشوط الثاني، تكفل لاعب اتحاد كلباء الإماراتي مهدي قائدي ، بتسجيل الهدف الرابع والخامس للمنتخب الإيراني ، في الدقيقة الـ 70 والـ 80 على الترتيب.

ويتواجد المنتخب الإيراني في المجموعة الثالثة بالبطولة الآسيوية ، إلي جانب كل من الإمارات وفلسطين وهونغ كونغ ، فيما تتواجد إندونيسيا ضمن المجموعة الرابعة التي تضم كل من العراق واليابان وفيتنام.

وفي المباراة الثالثة ، خيم التعادل السلبي على المباراة ، التى جمعت بين كل من المنتخب الفلسطيني والسعودي ، التى أقيمت على استاد سعود بن عبد الرحمن ، بمدينة الوكرة بقطر.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى