رياضة عالمية

الفيفا يُعلن القائمة النهائية لجائزة أفضل مدرب “ذا بيست 2023”

هرمز نيوز : وكالات

Advertisement

كشف الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”، عن القائمة النهائية لجائزة أفضل مدرب في العالم ، لعام 2023.

المرشحون لجائزة أفضل مدرب في العالم 2023

Advertisement

حسب ما نشره الحساب الرسمي لموقع الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”، أمس الأربعاء ، ضمت القائمة ثلاث مدربين ، لنيل جائزة الأفضل في عام 2023.

وضمت القائمة ، المدرب الإسباني بيب جوارديولا مدرب مانشستر سيتي الإنجليزي ، والثنائي الإيطالي سيموني إنزاغي ، ولوتشيانو سباليتي.

ونجح المدرب الإسباني بيب جوارديولا في قيادة مانشستر سيتي للحصول على دوري أبطال أوروبا وكأس السوبر الأوروبي ، لأول مرة في تاريخه وكذلك الثلاثية التاريخية.

واستطاع سباليتي أن يقود نادي نابولي الإيطالي في الحصول على لقب الدوري الإيطالي لأول مرة منذ 30 عاماً ، ليتولي بعدها المنتخب الإيطالي.

بينما تمكن سيموني إنزاغي في قيادة إنتر ميلان للتأهل لنهائي دوري أبطال أوروبا النسخة الماضية ، بعد غياب الأفاعي عن المشهد الختامي منذ 2010 ، وكان على وشك الحصول على اللقب ، لكنه خسر المباراة بهدف دون رد لصالح مانشستر سيتي بعد مباراة صعبة.

والجدير بالذكر أن الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”، اعلن في وقت سابق، عن القائمة المُرشحة لنيل جائزة أفضل حارس ، والتي ضمت كل من المغربي ياسين بونو حارس الهلال السعودي ، والبلجيكي تيبو كورتوا حارس ريال مدريد ، والبرازيلي إيدرسون حارس مانشستر سيتي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى