رياضة عالمية

الفيفا يرفض قميص “شهداء الأهلي” في كأس العالم للأندية

هرمز نيوز : وكالات

Advertisement

أعلن الأهلي المصري ، مساء الأحد ، في بيان رسمي ، أن الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” ، رفض طلب النادي بأن يرتدي الفريق “قميص الرقم “72” في أثناء عمليات الإحماء ، قبل مواجهة فريق  فلومينينسي بكأس العالم للأندية 2023 ، بالمملكة العربية السعودية.

ويستعد الأهلي لمواجهة نظيره فريق فلومينينسي ، مساء اليوم الإثنين ، في إطار منافسات الدور نصف نهائي من بطولة كأس العالم للأندية ، بعدما تخطى نظيره اتحاد جدة في الدور الأول من البطولة ، بثلاثة أهداف لواحد.

Advertisement

وجاء بيان النادي الأهلي على النحو الآتي :

“تلقى النادي الأهلي خطابًا من “فيفا” ، اليوم الأحد ، يؤكد فيه رفض الاتحاد الدولي لكرة القدم ارتداء لاعبي الأهلي قميصًا يحمل الرقم “72”، في أثناء فترة الإحماء.

وأشار فيفا في خطابه ، إلى أن ارتداء لاعبي الأهلي قميص الإحماء المشار إليه قبل المباراة السابقة للأهلي أمام اتحاد جدة ، يخالف لوائح الاتحاد ، التي تمنع أي شعارات دينية أو سياسية أو شخصية لأي سبب من الأسباب.

وحرص مسؤولو النادي الأهلي على الرد على الاتحاد الدولي لكرة القدم بخطاب ، موضحًا فيه حيثيات ارتداء لاعبي الأهلي قميص الإحماء رقم “72” ، لكن “فيفا” أكد أن فريق الأهلي سوف يتعرض لعقوبات في حال مخالفته لوائح الاتحاد الدولي لكرة القدم”.

يُذكر أن الرقم 72 يشير إلى عدد شهداء الأهلي ، الذي لقوا حتفهم فور نهاية مباراة الفريق أمام المصري البورسعيدي بالدوري المصري الممتاز ، خلال شهر فبراير/ شباط 2012 ، وهي حادثة تُعرف في أوساط كرة القدم المصرية باسم “مجزرة بورسعيد”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى