رياضة عالمية

الشرطة الإسبانية تتهم بيب جوارديولا بدعم جماعة إرهابية

هرمز نيوز : وكالات

Advertisement

كشفت تقارير صحفية إسبانية ، إن شرطة إسبانيا ، تتهم المدرب الإسباني بيب جوارديولا مدرب مانشستر سيتي ، بأن له صلة مع حركة “تسونامي ديموكراتيك” الكتالونية الإرهابية.

ووفقاً لما ذكرته صحيفة “فوزبوبولي” الإسبانية أن الشرطة في إسبانيا اعتبرت أن ثمة صلة بين بيب جوارديولا ، مدرب مانشستر سيتي ، وحركة “تسونامي ديموكراتيك” Tsunami Democràtic الكاتالونية الانفصالية ، التي تحقق المحكمة الوطنية بشأنها ، في إطار اتهامات بالإرهاب.

Advertisement

وأوضحت أن الشرطة أشارت لوجود علاقة للمدرب الإسباني بهذه الحركة ، ومشاركته في تسجيل مصور ، يشجع فيه سكان كتالونيا على التمرد ضد الدولة الإسبانية.

ويأتي ذلك في إطار رد للشرطة الإسبانية على كندا ، بعدما طالبتها بمعلومات بشأن هذا التحقيق.

وأصدر القاضي مانويل غارسيا كاستيون إنابة قضائية لطلب معلومات حول نطاقات مرتبطة بالحركة ، سُجّلت لدى الشركة الكندية Tucows Domains Inc.

وردت السلطات الكندية على الشرطة الإسبانية بطلب مزيد من المعلومات بشأن “تسونامي ديموكراتيك” ، وأجابت الشرطة على كل الأسئلة المطروحة من كندا ، وأحدها مرتبط بمدرب مانشستر سيتي بيب جوارديولا.

وتعتبر الشرطة القضائية في إسبانيا أن الحركة ، الملاحقة بشبهة إرهاب ، شنت حملة إعلامية قوية رُوّج لها على أعلى المستويات السياسية والقطاعات المدنية المؤيّدة للاستقلال ، بمشاركة جوارديولا.

وبحسب تقرير “فوزبوبولي” ، فإن المدرب السابق لبرشلونة “لم يتردد في وضع صوته بتصرف (تسونامي ديموكراتيك) ، وانضم إلى مطالبها وشجع سكان كاتالونيا على التمرد ضد دولة القانون”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى