رياضة عالمية

الرابعة ثابتة .. ريال مدريد لديه مشكلة خطيرة مع الدقائق الأولى

كتب : طارق الجزار

Advertisement

وجد ريال مدريد نفسه متأخراً في النتيجة للمرة الرابعة هذا الموسم ، لكنه لم يتمكن من العودة والفوز بالمباراة ، فجاءت الهزيمة 3-1 أمام أتلتيكو مدريد في الديربي ، الأحد ، في الجولة السادسة من الدوري الإسباني.

اعتاد النادي الملكي بقيادة المدرب الإيطالي كارلو أنشيلوتي على فكرة التأخر في النتيجة ثم قلب الطاولة على منافسه ، لكن هذه المرة كانت الرابعة ثابتة أمام خصم استغل الفرصة جيداً.

Advertisement

بعد 3 عودات ، هذه المرة لم يتمكن ريال مدريد من إخفاء المشكلة التي يعاني منها ، فالفوز كان يغطي على الثغرات ، لكن الخسارة الأولى هذا الموسم جعلت التغاضي عن مشكلة الدقائق الأولى أمراً مستحيلاً.

البدايات الفوضوية :

ريال مدريد لا يعرف كيف يدير الدقائق الأولى ، وأتلتيكو مدريد أصابه في مقتل. لعب ريال مدريد 7 مباريات حتى الآن هذا الموسم ، ووجد نفسه متأخراً في النتيجة في 4 منها.

في ألميريا كان عليهم أن يعودوا بعد أن استقبلوا هدفاً في الدقيقة الثالثة ، وأمام خيتافي وريال سوسيداد ، وكلاهما في سانتياغو برنابيو ، تكرر الأمر أيضاً ، بعدما تقدم الفريقان في أول فرصة وأجبرا رجال أنشيلوتي على القتال طوال المباراة.

وكان الديربي أوضح مثال على البدايات الفوضوية التي يعيشها ريال مدريد في المباراة ، إذ تلقت شباك الملكي هدفين في 18 دقيقة ، وهذه المرة لم يتمكن من تفادي الخسارة.

أنشيلوتي قلق

مشكلة البدايات بدأت تقلق المدرب أنشيلوتي ، الذي بات مطالباً بحلها سريعاً كي لا يتكرر سيناريو “متروبوليتانو”.

وظهرت مشكلة أخرى في الديربي ، إذ كان ريال مدريد يعاني دفاعياً من الأطراف ، في ظل غياب داني كارفاخال وفيرلان ميندي ، وهو ما أكده أنشيلوتي بقوله : “لم نبدأ المباراة بشكل جيد ولم ندافع بشكل جيد. كنا ضعيفين في منطقتنا ولم نكن أقوياء. لقد كان أداء أتلتيكو أفضل”.

وتابع : “نبدأ متأخرين مرة أخرى؟ إنها مسألة تحدثنا عنها وسنواصل الحديث عنها لأنها قضية مهمة. انتهت المباراة بنتيجة 3-1 ، كانت النتيجة كبيرة لمحاولة التعافي منها. لم تكن مباراة جيدة. لم ندافع جيداً كالمعتاد. لم نكن متماسكين وقد استغلوا ذلك. الأهداف الثلاثة كانت نسخة طبق الأصل”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى