رياضة عالمية

الدوري الإنجليزي : ليفربول يستعيد الصدارة بعد فوزه على تشيلسي

هرمز نيوز : رياضة

Advertisement

استعاد ليفربول صدارته سريعاً عقب فوزه على ضيفه تشيلسي بهدفين مقابل هدف، ضمن المرحلة الثامنة من الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم.

في وقتٍ سابق، كان مانشستر سيتي قد انتزع الصدارة بشكل مؤقت عقب فوزه الصعب على وولفرهامبتون (2-1)، لكن ليفربول حسم قمة المرحلة الثامنة وارتقى إلى المركز الأول مجدداً.

Advertisement

الشوط الأول

افتتح النجم المصري محمد صلاح التسجيل لليفربول من ركلة جزاء في الدقيقة 29. وفي الدقائق الأخيرة من الشوط الأول، احتسب حكم اللقاء ركلة جزاء للريدز عقب تدخل حارس تشلسي على لاعب وسط ليفربول كورتيس جونز، لكن الحكم عاد وألغى الهدف بعد العودة إلى تقنية الفيديو في الدقيقة 45+2.

الشوط الثاني

انطلقت أحداث الشوط الثاني بحماس كبير، حيث تمكن تشيلسي من إدراك التعادل عن طريق المهاجم نيكولاس جاكسون في الدقيقة 48. لكن فرحة البلوز لم تدم طويلاً، إذ سرعان ما استعاد ليفربول تقدمه بعد أن واصل صلاح تألقه ومنح تمريرة حاسمة رائعة إلى كورتيس جونز، الذي أحرز الهدف الثاني في الدقيقة 51.

أداء اللاعبين

بهذا الهدف، يكون محمد صلاح قد ساهم بـ 7 أهداف في آخر 6 مباريات خاضها مع ليفربول في جميع المسابقات. من جهة أخرى، يُعتبر هذا أول هدف لكورتيس جونز في الدوري الإنجليزي الممتاز منذ 1 يناير الماضي.

ترتيب الدوري

رفع ليفربول بذلك رصيده إلى 21 نقطة في الصدارة بعد تحقيق فوزه السابع هذا الموسم، ليتقدم بفارق نقطة وحيدة أمام مانشستر سيتي الثاني، وأربع نقاط أمام آرسنال، الذي تلقى هزيمة مفاجئة أمام بورنموث (2-0) يوم السبت.

من جانبه، تجمد رصيد تشلسي عند 14 نقطة في المركز السادس.

دعوة للتفاعل

ما رأيكم في أداء محمد صلاح وكورتيس جونز خلال المباراة؟ هل تعتقدون أن ليفربول سيستمر في الحفاظ على الصدارة؟ شاركونا آراءكم في التعليقات!

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى