رياضة عالمية

الدوري الإنجليزي : كم رقماً قياسياً حطّمت مباراة نيوكاسل وشيفيلد يونايتد؟

كتب : طارق الجزار

Advertisement

شهد الفوز التاريخي لـنيوكاسل يونايتد على مضيفه شيفيلد يونايتد 8-0 ، الأحد ، تحطيم أرقام قياسية في الدوري الإنجليزي الممتاز.

وأفادت شبكة “أوبتا” للأرقام والإحصائيات بأن هذه أضخم هزيمة لشيفيلد يونايتد في تاريخ الدوري الإنجليزي ، في المباراة رقم 4988 للنادي.

Advertisement

كما أنها المرة الأولى التي تتلقى فيها شباك شيفيلد 8 أهداف في مباراة بالدوري ، منذ هزيمته 3-10 أمام ميدلسبره في نوفمبر 1933.

وأشارت “أوبتا” إلى أن نيوكاسل يونايتد هو أول فريق في تاريخ الدوري الإنجليزي الممتاز ، يُسجل له ثمانية لاعبين مختلفين في مباراة واحدة.

وأضافت أن كيران تريبيير هو ثاني لاعب في تاريخ الدوري الإنجليزي الممتاز يصنع ثلاثة أهداف رأسية في مباراة واحدة ، بعد جيسون بانشون مع كريستال بالاس ضد وست هام في فبراير 2015.

وكان نادي نيوكاسل يونايتد حقق نتيجة تاريخية هي الأعلى في الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم حتى الآن ، بفوزه الكبير على مضيفه شيفيلد يونايتد 8 – صفر في المرحلة السادسة من المسابقة.

وافتتح مهرجان الأهداف شون لونجستاف في الدقيقة 21 ، قبل أن يضيف زميله دان بورن الهدف الثاني في الدقيقة 31 ، وسفين بوتمان الهدف الثالث ، في الدقيقة 35 من زمن الشوط الأول.

وفي الشوط الثاني ، سجل ويلسون الهدف الرابع في الدقيقة 56 ، وأضاف أنتوني جوردون الهدف الخامس في الدقيقة 61.

وأضاف ميجيل ألميرون الهدف السادس في الدقيقة 68 ، وبعدها سجل برونو جيمارايش الهدف السابع في الدقيقة 73 ، قبل أن يختتم أليكسندر إيساك مهرجان أهداف نيوكاسل في الدقيقة 87.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى