رياضة عالمية

التعادل يحسم مواجهة اسكتلندا ضد سويسرا في “يورو 2024”

هرمز نيوز : وكالات

Advertisement

أنعش المنتخب الإسكتلندي آماله في بلوغ دور الـ16 لبطولة كأس أمم أوروبا لكرة القدم  2024 ، بتعادله مع نظيره السويسري مساء الأربعاء ، في المباراة التي جمعتهما على ملعب “راين إينرجي ستاديون ، بمدينة كولون الألمانية في الجولة الثانية للبطولة المقامة في ألمانيا.

وضع النجم الاسكتلندي سكوت مكتوميناي منتخب بلاده في المقدمة بهدف سجله مبكرا بعد مرور 13 دقيقة فقط من انطلاق صفارة البداية.

Advertisement

ورد النجم السويسري المخضرم شيردان شاكيري بهدف التعادل بتسديدة رائعة، في الدقيقة الـ26 من زمن الشوط الأول للقاء ، ليحقق رقماً قياسياً جديداً ، إذ أصبح اللاعب الوحيد الذي يسجل في الست بطولات الدولية الكبرى ، حيث سجل في بطولة كأس العالم 2014 ، وبطولة يورو 2016 ، وبطولة يورو 2020 ، وبطولة كأس العالم 2018 ، وبطولة كأس العالم 2022 ، وأخيراً يورو 2024.

وحصد منتخب اسكتلندا بذلك أول نقطة له في النسخة الحالية لبطولة “يورو 2024″، لينعش آماله في بلوغ دور الـ16 للبطولة ، بينما رفع منتخب سويسرا رصيده إلى 4 نقاط ، ويحتل المركز الثاني في ترتيب المجموعة الأولى (A) بفارق نقطتين خلف المتصدر “المانشافت” الألماني.

وستشهد الجولة الختامية للمجموعة يوم الأحد المقبل مواجهة “الصدارة” بين منتخبي ألمانيا وسويسرا ، حيث أن التعادل سيكون كافيا للفريقان للتأهل لدور الـ16.

وفي المواجهة الثانية ، سيسعى المنتخب الاسكتلندي لتحقيق الفوز من أجل المنافسة على التأهل للدور ثمن النهائي ضمن أفضل أصحاب المركز الثالث ، على حساب منتخب هنغاريا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى