رياضة عالمية

الأوروجواي تكتسح بوليفيا .. وبنما تفاجئ الولايات المتحدة في “كوبا أميركا 2024”

هرمز نيوز : وكالات

Advertisement

نجح منتخب أوروجواي في الفوز على منتخب بوليفيا بنتيجة 5/0 ، في إطار منافسات الجولة الثانية من دور المجموعات ببطولة كوبا أمريكا 2024، على ملعب “ميتلايف”.

لتتصدر بذلك أورجواى مجموعتها بست نقاط كاملة متقدمة على الولايات المتحدة ، لتضمن بذلك تأهها للدور ربع النهائي.

Advertisement

أحرز فاكوندو بليستري الهدف الأول في الدقيقة الثامنة ، بينما ضاعف داروين نونيز تقدم أوروجواي بعد مرور 20 دقيقة من عمر اللقاء. وهذا هو الهدف الدولي رقم 13 لنونيز.

وأحرز ماكسيميليانو أراوخو الهدف الثالث في الدقيقة 77، قبل أن يضيف فيدريكو فالفيردي الهدف الرابع بعد ذلك بأربع دقائق. وأضاف البديل رودريغو بنتانكور الهدف الخامس لأوروجواي في الدقيقة 89.

وكانت الأوروجواي، حاملة اللقب 15 مرة قياسية ، قد استهلت مشوارها بالفوز على بنما 3 – 1.

وفي المباراة الثانية ، فازت بنما 2-1 على الولايات المتحدة صاحبة الأرض والجمهور ، في المباراة التي جمعتهما ضمن المجموعة الثالثة في أتلانتا بولاية جورجيا صباح الجمعة ، وخاضت صاحبة الأرض معظم المباراة بعشرة لاعبين ، بعد طرد المدافع الأمريكي تيموثي وياه في الدقيقة 18 بعد تعمده الخشونة إزاء رودريك ميلر لاعب بنما.

UrgoayBanma2

منح فولارين بالوغون المنتخب الأميركي التقدم في الدقيقة (22) ، وعادلت بنما النتيجة بعد دقائق معدودة بفضل سيسار بلاكمان في الدقيقة (26).

وفي الدقيقة (83) أحرز البديل خوسيه فاخاردو هدف الفوز للضيوف مستغلا تمريرة عرضية من زميله أبديل أيارزا.

وشهدت اللحظات الأخيرة من المباراة طرد اللاعب البنمي أدالبيرتو كاراسكيا إثر تدخل عنيف على قائد المنتخب الأميركي كريستيان بوليسيك (88).

وبهذا الفوز ، يتساوى منتخب بنما في الرصيد مع نظيره الأمريكي بثلاث نقاط ، بينما تتصدر أوروجواي الترتيب في المجموعة بست نقاط بعد الفوز على بوليفيا 5-صفر.

وفي الجولة الأخيرة يلتقي المنتخب الأمريكي مع أوروجواي ، في حين تلتقي بنما مع بوليفيا الثلاثاء المقبل.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى