رياضة عالمية

الأردن تحصد ميداليتها الأولى في الألعاب الآسيوية

هرمز نيوز : وكالات

Advertisement

أحرز لاعب التايكواندو الأردني زيد الحلواني برونزية وزن تحت 63 كلغ ، عقب خسارته أمام الايراني علي رضا حسين بور 0-2 في نصف النهائي ، الثلاثاء ، في دورية الألعاب الآسيوية التي تستضيفها هانغجو الصينية.

وكان الحلواني ، البالغ من العمر 23 عاماً ، يمني النفس ببلوغ المباراة النهائية على الأقل لتكريس تألقه عقب تتويجه ببرونزية بطولة العالم في غوادالاخارا عام 2022 ، وفضية وبرونزية بطولة آسيا عامي 2021 و2022 توالياً ، وبرونزية الجائزة الكبرى في باريس هذا العام.

Advertisement

وهي الميدالية الأولى للأردن في هانغجو والـ25 للمملكة الهاشمية في التايكواندو في الألعاب الآسيوية والبرونزية العاشرة (مع 3 ذهبيات و12 فضية).

ورفع الحلواني غلة الأردن في جميع الرياضات في العرس القاري إلى 46 ميدالية (5 ذهبيات و16 فضية و25 برونزية).

واستهل الحلواني مشواره في هانغجو بالفوز على الياباني سيرجيو سوزوكي 2-0 في الدور الأول ، ثم تغلب على اللبناني رالف حنينه 2-0 ، قبل أن يسقط أمام حسين بور في دور الأربعة.

وكانت الإمارات افتتحت الغلة العربية بفضية وبرونزية في منافسات الجودو في اليوم الأول عبر بشيرلت خرولودوي في وزن تحت 52 كلغ وبايانمونخ نيرماندانخ في وزن تحت 66 كلغ على التوالي ، قبل أن تنتزع الكويت برونزية في المبارزة عبر يوسف الشملان في اليوم الثاني.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى