رياضة عالمية

الأرجنتين تفوز على كولومبيا وتتوج بكوبا أمريكا 2024 للمرة الـ16 في تاريخها

هرمز نيوز : وكالات

Advertisement

فاز منتخب الأرجنتين بلقب بطولة كوبا أمريكا لكرة القدم ، الاثنين ، إثر فوزه الثمين على كولومبيا بهدف مقابل لا شيء، بفضل هدف متأخر سجله في الوقت الإضافي لاوتارو مارتينيز.

وجاء الهدف الوحيد في المباراة في الوقت الإضافي ، بعد نهاية الوقت الأصلي بالتعادل السلبي على ملعب “هارد روك” في ولاية فلوريدا بالولايات المتحدة الأمريكية.

Advertisement

واستغل مارتينيز مهاجم إنتر ميلان ، هداف البطولة ، تمريرة بينية متقنة من جيوفاني لو سيلسو ، قبل أن يسدد كرة من فوق رأس الحارس الكولومبي كاميلو فارجاس في الدقيقة 112.

وتعرض النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي لإصابة بالغة في الكاحل في الدقيقة  63 ، وعند تبديله انفجر في البكاء لعدة دقائق وسط تشجيع جماهيري واسع.

ArgantinaColombia2

وكانت تلك آخر مباراة للنجم دي ماريا بعدما أعلن اللاعب البالغ من العمر 36 عاما العام الماضي أنه سيعتزل اللعب الدولي بعد كأس كوبا أمريكا ، بينما من المقرر أيضا أن ينهي المدافع نيكولاس أوتاميندي (36 عاما) مسيرته الدولية.

ونجح منتخب الأرجنتين في التتويج بلقب كوبا أمريكا للمرة الثانية على التوالي والـ16 في تاريخه ، بعد الفوز بنسخة 2021 الأخيرة ، بينما ظل منتخب كولومبيا عند لقب وحيد توج به في نسخة 2001.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى