رياضة عالمية

أوروجواي وبنما إلى ربع نهائي كوبا أمريكا 2024 .. والولايات المتحدة تودع البطولة

هرمز نيوز : وكالات

Advertisement

فازت أوروجواي الباحثة عن لقبها الأول منذ العام 2011 ، على الولايات المتحدة الأمريكية المضيفة للبطولة بنتيجة 1-0 أمس الإثنين ، في المباراة التي جمعتهما على ملعب أرووهيد ستاديوم ، وتأهلت بالعلامة الكاملة إلى الدور ربع النهائي من النسخة 48 لبطولة كوبا أميركا في كرة القدم بصحبة بنما.

أحرز المدافع ماتياس أوليفيرا هدف المباراة الوحيد في الدقيقة (66) ليقود أوروجواي لصدارة المجموعة الثالثة والتأهل لدور الثمانية بتسع نقاط ، بعد تحقيق الانتصار الثالث على التوالي والأول في كل مباريات الدور الأول منذ العام 1959.

Advertisement

بدورها، فازت بنما 3-1 على بوليفيا لتحتل المركز الثاني بـ6 نقاط ، متقدمة بفارق 3 نقاط عن الولايات المتحدة.

UrgayAmrikBanmaBolivia2

سجل ثلاثية بنما خوسيه فاخاردو في الدقيقة (22) ، وإدواردو جيريرو في الدقيقة (79) ، وسيزار يانيس في الدقيقة (90+1) ، بينما جاء هدف بوليفيا الوحيد عبر برونو ميراندا في الدقيقة (69).

وتلعب بنما في كأس كوبا أميركا للمرة الثانية فقط ، وقد تأهلت لدور الثمانية باحتلالها المركز الثاني بالمجموعة برصيد 6 نقاط متقدمة بفارق 3 عن الولايات المتحدة لتبلغ الأدوار الإقصائية لأول مرة.

وتلتقي أورجواى في الدور ربع النهائي بصاحب المركز الثاني في المجموعة الرابعة ، والذي يتحدد من خلال مباراة البرازيل وكولومبيا ، التي تحدد المتصدر والوصيف.

وجاء ترتيب المجموعة الثالثة كالتالي :

  1. أوروجواي : 9 نقاط
  2. بنما : 6 نقاط
  3. الولايات المتحدة الأمريكية : 3 نقاط
  4. بوليفيا : بدون نقاط

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى