رياضة عالمية

أكبر عقد في تاريخ الرياضة .. لاعب ياباني يتفوق على ميسي ورونالدو

هرمز نيوز : وكالات

Advertisement

وقع الياباني شوهي أوهتاني نجم رياضة البيسبول ، أكبر عقد في تاريخ الرياضة العالمية مع نادي لوس أنجلوس دودغرز الأمريكي ، بقيمة 700 مليون دولار أمريكي.

وذكرت هيئة الإذاعة البريطانية “بي بي سي” في تقرير لها ، أن أوهتاني وقع على عقد بقيمة 700 مليون دولار (558 مليون جنيه استرليني) ، مع دودغرز ولمدة 10 سنوات ، وهو العقد الأضخم مالياً في تاريخ دوري البيسبول الأمريكي والرياضة بشكل عام.

Advertisement

وبعد 6 سنوات من التألق مع فريق لوس أنجلوس أنغيلز ، اختار النجم الياباني الانتقال إلى دودغرز للدفاع عن ألوانه بعد حرب طويلة على الظفر بخدماته خلال الفترة الماضية.

شوهي أوهتاني

يشير المصدر إلى أن عقد لاعب البيسبول الياباني ، جعله يتجاوز ما يتقاضاه أفضل الرياضيين في التاريخ ، وعلى رأسهم الأرجنتيني ليونيل ميسي في كرة القدم ، أو الأمريكي ليبرون جيمس على مستوى كرة السلة.

وأوضحت صحيفة “بليشر ريبورت” البريطانية ، أن أوهتاني بات صاحب المركز الأول في تاريخ أفضل العقود للرياضيين على الإطلاق.

وجاء ميسي ثانياً بعقده مع برشلونة الإسباني في الفترة من 2017 إلى 2021 ، والذي حصل بموجبه على 674 مليون دولار أمريكي وقتها.

وظهر باتريك ماهوميس لاعب كانساس سيتي تشيفيز في دوري كرة القدم الأمريكية ، بعقد قيمته 450 مليون دولار في المركز الثالث ، علماً بأن المدة كانت أيضاً 10 سنوات مثل أوهتاني.

وحل في الترتيب الرابع، الفرنسي كريم بنزيما بعقده مع فريقه الحالي الاتحاد السعودي الذي سيتقاضى بموجبه 426 مليون دولار على عامين.

ومن المركز من الخامس إلى العاشر ، هيمن دوري البيسبول الأمريكي على القائمة ، ما ينم عن أن الرياضة المزدهرة في أمريكا تنفق مئات الملايين بلا هوادة على نجومها.

وجاء في المركز الخامس ، مايك تروت نجم فريق لوس أنجلوس أنغيلز الأمريكي ، والذي ينص عقده على منحه 426.5 مليون دولار على مدار 12 عاماً.

واحتل المركز السادس موكي بيتس لاعب فريق لوس أنجلوس دودغرز بعقد مدته 12 عاما وبقيمة 365 مليون دولار، يليه آرون جادج من فريق نيويورك يانكيز (360 مليون في 9 سنوات).

وتواجد في المركز الثامن ، ماني ماكادو من سان دييغو بادريس بعقد مدته 11 عاماً بقيمة 350 مليون دولار.

أما المركز التاسع، فظهر به فرانشيسكو ليندور من نيويورك ميتس بـ341 مليونا في عقد يمتد لـ 10 سنوات، وأخيراً جاء فيرناندو تاتيس لاعب سان دييغو بادريس عاشراً بعقد مدته 14 عاماً وقيمته 340 مليون دولار.

القائمة خلت من الأسطورة البرتغالي كريستيانو رونالدو نجم فريق النصر السعودي ، رغم التقارير التي تؤكد حصوله على راتب يوازي 600 مليون يورو لمدة عامين ونصف مع “العالمي”، حتى صيف 2025.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى