رياضةرياضة عالمية

بعد منشوره عن رهائن غزة .. نادي تركي يُعلن رحيل لاعب من الكيان الصهيوني

هرمز نيوز : وكالات

Advertisement

أعلن نادي باشاك شهير التركي لكرة القدم ، أمس الخميس الموافق الـ 18 من الشهر الجاري ، رحيل لاعب الكيان الصهيوني إيدن كارتسيف ، بعد التحقيق التأديبي معه على خلفية منشوره عن الراهن في قطاع غزة.

وجاء قرار “باشاك شهير” بعد أيام من احتجاز لاعب آخر ينتمي للكيان الصهيوني ، هو ساغيف يحزقيل ، لفترة وجيزة واستجوابه في تركيا بتهمة التحريض على الكراهية.

Advertisement

وظهر اللاعب محتفلاً أمام الكاميرات ، بعد تسجيله هدفا لمصلحة فريقه ضد “طرابوزن سبور”، وهو ينفذ حركة بالإشارة إلى ضمادة موجودة على معصمه ، كتب عليها تاريخ هجوم حماس في السابع من أكتوبر ، مع نجمة داود وعبارة “اليوم المئة” ،  وأثارت الحركة غضبا في الأوساط التركية.

واستجوبت الشرطة التركية كارتسيف ، بعد أن  أعاد نشر رسالة على وسائل التواصل الاجتماعي بمناسبة مرور 100 يوم على احتجاز الرهائن مع وسم يقول “أحضروهم إلى الوطن الآن”.

وفتح “باشاك شهير” تحقيقا تأديبيا على أساس أن تصرف اللاعب يعد “مخالفا لمسائل حساسة بالنسبة لبلادنا”.

وقال النادي التركي في بيان عقب التحقيق “وفقا للتعليمات التأديبية للأندية ، تم تغريم اللاعب واعتبر من المناسب أن يواصل مسيرته في الخارج”.

واعتبرت تصرفاتهم داعمة لهجوم الكيان الصهيوني على غزة ، رغم أن يحزقيل وكارتسيف قالا إن رسائلهما كانت تهدف إلى إنهاء الحرب بين الكيان الصهيوني وحركة حماس.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى