رياضةرياضة عالمية

إقالة الألماني كلينسمان من تدريب كوريا الجنوبية

هرمز نيوز : وكالات

Advertisement

أقيل الألماني يورغن كلينسمان من تدريب منتخب كوريا الجنوبية ، بعد فشل المنتخب في بطولة كأس آسيا 2023 بخروجه من الدور نصف النهائي بعد الخسارة أمام الأردن ، بالإضافة لظهور مشكلات داخل غرف خلع الملابس تحت إدارته الفنية.

وأعلن تشونج مونج جيو ، رئيس الاتحاد الكوري الجنوبي لكرة القدم ، اليوم رحيل كلينسمان عن منصب المدير الفني لمنتخب كوريا الجنوبية ، عقب إخفاق الفريق في التتويج بلقب كأس الأمم الآسيوية 2023.

Advertisement

ونقلت وكالة (يونهاب) الكورية الجنوبية للأنباء عن تشونج قوله : “بعد مراجعة شاملة للتوصية ، قررنا استبدال المدير الفني للمنتخب الوطني” ، مضيفة أن هذا الإعلان جاء بعد يوم من توصية لجنة المنتخب الوطني بضرورة إقالة كلينسمان ، الذي كان عقده الأصلي يستمر حتى كأس العالم 2026.

وودع المنتخب الكوري بقيادة نجمه سون هيونج مين ، هداف توتنهام هوتسبير الإنجليزي ، المسابقة القارية التي أقيمت في قطر ، من الدور قبل النهائي ، عقب خسارته صفر / 2 أمام نظيره الأردني ، ليواصل الفريق عجزه عن استعادة اللقب الآسيوي الذي توج به عامي 1956 و1960.

وتولى كلينسمان ، الذي توج مع منتخب ألمانيا بكأس العالم 1990 وكأس أمم أوروبا (يورو 1996) حينما كان لاعبًا ، تدريب كوريا الجنوبية قبل عام واحد فقط ، وكان مقررًا أن يستمر عقده مع الفريق حتى المباراة النهائية لمونديال 2026.

وأوضح كلينسمان ، على حسابه في انستغرام ، أن مهمته في كوريا الجنوبية كانت «رحلة مذهلة» ، وشكر لاعبيه ، والجهاز الفني والجماهير” وطلب منهم “مواصلة القتال”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى