حوارات

الفنانة “لورين عيسى” لـ “هرمز نيوز” : حبي للمغامرات والأكشن سبب دخولي عالم “البايكرز”

مسقط : هرمز نيوز

Advertisement

“لورين عيسى”، فنانة شاملة ، عملت في اعداد وإخراج البرامج التلفزيونية ، وبعدها انتقلت لعالم المسلسلات وأخرجت أكثر من عمل ، ولم تكتفي بذلك ، بل قدمت أكثر من عمل مسرحي ، كما أخرجت بعض الكليبات الغنائية ، لا تتوقف عن تعلم كل ما يتعلق بالفن ، ومن ثم تقدمه إلى المشاهدين  في قالب رائع يحمل رسالة ومضمون ، التقت “هرمز نيوز” مع الفنانة “لورين عيسى” لتقترب أكثر من عالمها الفني.

LurinIassa1

Advertisement

وسألناها في البداية نود أن نعرف من هي لورين عيسى؟

أجابت لورين أنا مخرجة كردية سعودية حيث أن أمى كردستان التي أنجبتني وأمي السعودية التي ربتني وترعرعت في أحضانها ، بداياتي كانت في قناة الإنسانية ، حيث عملت على إعداد البرامج التليفزيونية وإخراجها ، وأعددت الكثير من البرامج الفنية والطبية والدينية والاجتماعية ، وأهمها برنامج «إشراقة» الذى كان من فكرتى وإعدادى وإخراجى ، وكان عن ذوى الاحتياجات الخاصة وبعدها انتقلت لعالم المسرح ، وقدمت العديد من المسرحيات كما  قمت بتأليف وإخراج مسرحية باسم (كلنا حكاية)

LurinIassa4

وكنت أول من يدخل المرأة الكردية على خشبة المسرح السعودي ، وقد عرضت ثلاثة أيام ضمن فعاليات أمانة منطقة الرياض في عيد الفطر المبارك ، وحصلت على إجازة النص من وزارة الثقافة والإعلام السعودي ، وهذا ما شجعني على كتابة مسرحية ثانية تحت اسم (ظالمة ومظلومة) ، كما أخرجت مسرحية (باب الحريم) ومسرحية (ظل حيطة) عام 2016 وغيرها من المسرحيات ، وبعدها دخلت إلى عالم المسلسلات ، وعملت مساعدة مخرج ثانٍ في فيلم (العنود تقود) لقناة (إم بي سي)  وعملت مساعد مخرج في بعض المسلسلات التلفزيونية ومنها (شد بلد) و (الزاهرية) و (سناب شاف) و (حصاد الزمن)  وغيرها من الأعمال.

LurinIassa6

وماهى أهم الأعمال التى قدمتها الفنانة لورين عيسى؟

(مسرحية كلنا حكاية) لأنها أول عمل مسرحي من تأليفي وإخراجي والحمدلله كانت من الأعمال الناجحة ، وكذلك (مسرحية قهوة عربية) حيث كانت أول مسرحية في محافظة صامطة بمنطقة جازان بالقرب من الحد الجنوبي وقدمتها باليوم الوطني السعودي سنة 2018 ، كما قدمت (كليب غنائي) عن التراث الكردي ، وكان أول عمل من سيناريو وإخراجي ولله الحمد لهذا اليوم مازال يتم تداول ألحان الكليب الغنائي.

LurinIassa18

وماهى القضايا التى تتناولينها فى أعمالك؟

أنا من عشاق التراث والتاريخ ولكن أتناوله بشكل لطيف كى يتقبله المشاهد مع صبغ العمل بالكوميديا اللطيفة.

LurinIassa11

لماذا لا نراكِ فى التمثيل التليفزيونى؟

لا أجد نفسي أمام الشاشة عشقت العمل خلف الكواليس ولكن هذا لا يمنع من احتمالية تواجدي يوما ما أمام الشاشة وقد عُرض علي بعض الأعمال ولكن لم يشاء الله.

LurinIassa12

وما الأعمال التى قدمتِها خارج السعودية؟

قدمت مع فرقة بريدة المسرحية العرض المسرحى «عرندس» ، ضمن فعاليات مهرجان تونس الدولى لمسرح الطفل ،  كما عملت ثلاث كليبات تلفزيونية خارج المملكة.

LurinIassa13

ومن هو المخرج الأهم في مسيرتك؟

كل المخرجين الذين عملت معهم استفدت منهم ، ولكن المخرج الراحل عبدالخالق الغانم رحمة الله عليه هو أهم مخرج عملت معه وتزوجنا وسريعاً رحل.

LurinIassa20

وكيف تحولتي من عالم الفن إلى عالم البايكرز “الدراجات النارية”؟

أجابت لورين أحياناً الصدمات والمواقف المؤلمة تكون نقطة تحول فبعد رحيل زوجي حاولت الهروب من واقع فقدانه المرير ، وتعمقت في تغطية الرحلات السياحية داخل المملكة وأصبحت شغلي الشاغل ، ومن خلالها  دخلت عالم البايكرز (الدراجات النارية) ، وشاركت في رايدات داخل المملكة وفي الخارج ، كما شاركت في سلطنة عُمان وكانت من الرحلات الجميلة ، وقريبا سوف أشارك في الأردن بإذن الله ، حيث أصبح عالم البايكرز (الدراجات النارية) جزء جميل في حياتي.

LurinIassa5

وماهو سبب دخولك عالم البايكرز (الدراجات النارية)؟

سبب دخولي لعالم البايكرز (الدراجات النارية) هو حبي للمغامرات والأكشن ، وعالم البايك عالم جميل جداً ، حيث يجمعك بكل أنحاء العالم ضمن تجمعات وفعاليات جميلة ، خاصة وأن (مجموعة فرق متحدون الوطن العربي)  بقيادة الكابتن الرائع (مصطفي الشريف) هو أول فريق سعودي معتمد من قبل الرئاسة العامة لرعاية الشباب وتحت مظلة الاتحاد العربي السعودي للسيارات والدراجات النارية ، وهذا الفريق مميز بكل تفاصيله بداية من التعامل والاحترام والتماسك وروح التحدي  من أعضائه وقادته.

LurinIassa16

وهل تركتي العمل الفني؟

لا لم أبتعد عن العمل في الوسط الفني ، ولكن ربما لم أجد العمل الذي يقنعنى لأعمل به حتى الآن.

LurinIassa19

هل تشعرين بانتمائك الى السعودية؟

أشعر !!! أنا لا أشعر!! أنا متيمة بعشق هذا الوطن العظيم ولا تسألني عن الانتماء وكل قطرة دم بشرياني تعشق كل ذرة رمل من أرضها ، فما بالك بمن عاش وتربي في رحابها وتشرب ثقافتها وأصبحت جزء من كيانه.

LurinIassa14

هل لديك كلمة تهدينها إلى القيادة السعودية والشعب السعودي ونحن نحتفل هذه الأيام بذكرى العيد الوطني السعودي الـ94؟

LurinIassa17

احتاج في هذه الحالة للسان شاعر وقلم أديب وفكر مبتكر لأسطر الشيء البسيط عن عظمة هذا الوطن وقيادته ، وأسأل الله سبحانه وتعالى أن يحفظ وطننا من كل مكروه وسوء ، وأن يديم علينا نعمة الأمن والأمان. أنه سميع مجيب ، وأحمد الله أن قلّد أمور هذا البلد الطيب سليل الوحدة السعودية جلالة الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ، وولي عهده الأمين سمو سيدي الأمير محمد بن سلمان وهما من القادة الذين يشار إليهم بالبنان ولا سيما وأن إنجازاتهم العظيمة في رعاية الشعب واضحة للعيان.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى