حوارات

الفنانة الهندية الصاعدة تينا بهاتيا “Teena Bhatia” لـ”هرمز نيوز : عُمان بلد شديد التميز .. وشكراً للشعب العُماني على حفاوة الاستقبال

حاورها : علي الرجيبي

Advertisement

تينا بهاتيا “Teena Bhatia” مصممة أزياء وممثلة هندية ، من مواليد كيرلا ، ، تنتمي إلى عائلة مالايالية ، انتقلت إلى دلهى ودرست وعملت في تصميم الأزياء ، استطاعت هذه الشابة الصغيرة أن تتألق وتخطف الأنظار عقب ظهورها الأول خلال أحداث فيلم بولي “Pulli” ، الذي تم عرضه عام 2019م ،  وهو فيلم إثارة فانتازي باللغة التاميلية الهندية ، من تأليف وإخراج جيجو

IMG 20240623 WA0006

Advertisement

أسوكان ” Jiju Asokan” ، تدور قصة الفيلم حول جندي فاضل يحاول إنقاذ الناس من ملكة شريرة ، وقائد متعطش للعرش  ، وجسدت تينا خلال الفيلم دور بوجا “Pooja” ، ورغم صغر دورها ، إلا أنها لفتت أنظار المخرجين إليها.

TeenaBhatiaOman2

ومن ثم إلتقطها المخرج ساجي ك بيلاى “Saji K Pillai” ، ورشحها لدور البطولة في فيلم “ثانماي” فيلم “Thanmayi” باللغة التاميلية ، ومعناه النار المجمدة “The Frozen Fire” ، الفيلم صرخة ضد تكبيل المرأة والعنف ضدها ، وتدور الأحداث حول الزوجة التي تعيش حياة زوجية تعيسة بسبب عنف زوجها سواء النفسي أو الجسدي ، حيث يتحكم بها وبعلاقاتها ، ويؤذيها بشكل مستمر ، ولا تستطيع الانفصال عنه بصورة طبيعية بسبب العادات والتقاليد ، وليس لديها مكان آخر للذهاب إليه.

TeenaBhatiaOman3

تكشف تينا بهاتيا “Teena Bhatia” في حوار مع (هرمز نيوز) عن بدايتها وأحلامها للمستقبل وعن سعادتها بزيارة سلطنة عُمان مؤخراً خلال مهرجان مسقط السينمائي الدولي.

TeenaBhatiaOman4

“تينا” هل لك أن تعرفي أكثر عن نفسك ؟

اسمي تينا بهاتيا ولدت في كيرلا ، وأعيش وأعمل مصممة أزياء في دلهي ، كان تركيزي في عملي كمصممة أزياء ، ولم أدخل مجال التمثيل إلى أن أتيحت لي فرصة التمثيل في فيلم بولي “Pulli” ورأيت أنه مستقبل مشرق في هذا المجال ، كما أنه أعطاني الأمل في بعض الفرص الجديدة للاستكشاف ، كما في الحياة مرة واحدة.

TeenaBhatiaOman5

من رشحك لدور بوجا “Pooja” في فيلم بولي؟

لقد تم ترشيحي للدور من خلال عمي لأنه كان هنا مع صعودنا وهبوطنا ، لقد رأى دائمًا نجمًا ينمو بداخلي ، وسأكون ممتنًا له دائمًا.

TeenaBhatiaOman6

كيف كان المشهد الأول أمام الكاميرا؟

ذهبت الى موقع التصوير وأنا متوترة ، واستمر التوتر خلال وضع الماكياج وتصفيف الشعر ، وبقيت مُمسكة بالنص بيدي رغم أنني لا أعتمد على الحفظ ، لكني وجدت الجميع من حولي يقدمون لي المساعدة ، ولم يبخل أحد منهم بتقديم الملاحظات ،  تمكنّت من السيطرة على الخوف وأجدتُ تقديم الدور ، لكن اليوم أشعر بأن المسؤولية مضاعفة ، وعليّ أن أكون أفضل من السابق.

TeenaBhatiaOman7

وكيف تم إختيارك لدور البطولة في فيلم “ثانماي” فيلم “Thanmayi”؟

المخرج ساجي ك بيلاى “Saji K Pillai” هو من قام بإختياري ، والحمد لله خرجت الشخصية بأجمل أشكالها ، وأتمنى من الجمهور أن يشعر بما أردت توصيله لهم من مشاعر ، وأتمنى أن يلقى الفيلم إعجاب الجمهور ، وأن ينافس بقوة ، ومتحمسة جدًا لردود فعل الجمهور على العمل”.

TeenaBhatiaOman8

حدثينا عن تحضيرك للدور في الفيلم؟

بمجرد اختياري لتمثيل فيلم (ثانماي) وافقت على الفور ، حيث أن دوري في الفيلم كان بشخصية مختلفة جداً عن حياتي الشخصية ، عزلت نفسي عن الواقع وركزت على فهم الشخصية لا على حفظها ، وحاولت التغلغل في أعماقها النفسية والتعايش مع أدق تفاصيلها ، وأسعى دائماً لتطوير أدائي.

TeenaBhatiaOman9

ما هى الصعوبات التي واجهتك أثناء تأدية دورك في الفيلم؟

لم تكن الصعوبات تتعلق بالجهد البدني في التصوير والتحضير ، ولكنها كانت في الجهد النفسي ، خاصة أن هذا النوع من الشخصيات كان من الصعب الدخول فيه ، والأمر نفسه بالنسبة للخروج منه ، وهو أكثر ما أرهقني في العمل ، ولكني كنت في منتهى السعادة بالتعاون الأول مع المخرج ساجي ك بيلاى “Saji K Pillai” وباقي طاقم العمل ، واستنتجت منذ اللقاء الأول معه أن لديه رؤية مميزة وواضحة وهذا ما وجدته أثناء العمل ، مؤكدة أنها كانت محظوظة جدًا بالعمل مع هذه المجموعة.

TeenaBhatiaOman10

من أكثر شخص ساعدك في الفيلم؟

بذل المخرج ساجي ك بيلاى “Saji K Pillai” جهداً كبيرا لمساعدتي ، ولقد أضاف لي الفيلم كثيراً ونمى مهاراتي في الشعور بالعواطف ، حيث كانت مهمة بالنسبة لي أن أشعر بالأشياء وأعبر عنها من خلال جسدي أو تعبيراتي.

TeenaBhatiaOman11

من أكثر شخص شجعك ودعمك في مجال التمثيل؟ ومن الأشخاص الذين تتمني العمل معهم؟

أوضحت تينا “Teena” أن الفن المهنة الوحيدة التى تعتمد على قبول الشخص وليس على الواسطة ، مضيفة أن والدتها شجعتها كثيرًا على التمثيل ، وهى من أكبر متابعيها ، وكذلك عائلتي ، والمخرجين والمنتجين وكل معارفي الذين كانوا في قمة اللطف معي ، مؤكدة أن المخرج ساجي ك بيلاى “Saji K Pillai” دعمها كثيرًا.

وأتمنى العمل مع المخرج امتياز علي “Imtiaz Ali” والمخرج أنوراج كاشياب “Anurag Kashyap” والمخرج فيشال بهاردواج “Vishal Bhardwaj” لأنني أحب أعمالهم.

TeenaBhatiaOman12

من مثلك الأعلى في مجال التمثيل؟

الفنانة سوبهيتا دوليبالا “Sobhita Dhulipala” هى مثلي الأعلى وأتمنى أن أقدم أدوار تلهم المجتمع وتزيد الوعي في كل المجالات.

TeenaBhatiaOman13

ما الأدوار التي تتمني أن تقدميها في المستقبل؟

أتمتع بالحماسة وروح التحدّي ، اليوم شاركت في “ثانماى” ، وأتمنى مستقبلاً اكتشاف شخصيات أكثر أستطيع تقديمها للجمهور وجعله يشعر بها  ، وأتطلع أن أجد أدوار جديدة مثل “ثانماي” ، وأن أكون مثالاً للعديد من النساء حول العالم ،  حيث يحكي الفيلم قصة فتاة بسيطة عانت في طفولتها وتزوجت طبقا لتقاليد الهند وعاشت طبقا للعادات وحاولت مجاراتها بسبب الأسرة ولكنها تغلبت عليها ، وهنا أقول يجب أن تشاهدو القصة لتعرفوا أنه من الممكن أن تصبح المرأة بطلة وقوية ، وأدعو الجمهور أن يشاهد أعمالي وأن أكون عند حسن ظنهم.

TeenaBhatiaOman16

شاهدت والدتك معك في أروقة المهرجان.ما أهم ما يميز علاقتك بوالدتك؟

أنه لايوجد أحد مثلها ، لأنها علاقة خاصة جدًّا ، وتعلمت منها كل حاجة فى كيانى وشخصيتى والقيم التى تربيت عليها وأعيش بها.

TeenaBhatiaOman15

هل سنراك قريبًا في أعمال أخرى جديدة؟

أكدت “تينا” أن هناك الكثير من الأعمال الفنية القادمة ، ولكنها ما زالت قيد الدراسة ، حتى تواصل مسيرتها بنجاح ، وأشارت الفنانة الصاعدة أنها تختار أدوارها بدقة وتنتقي بما تشعر به وأن تكون مقتنعة بالعمل نفسه. ويجب أن يكون له تأثير لدي الجمهور. معقبة أنها لا تحاول تقديم أعمال بكثرة ولا تقبل أي عمل لمجرد التواجد علي الساحة الفنية.

TeenaBhatiaOman14

هل شاركتي في مهرجان سينمائية من قبل؟

هذه أول مرة أشارك في مهرجان سينمائي خارج الهند ومن حسن حظى أن تلك المشاركة كانت في مهرجان “مسقط السينمائي الدولي” ، وأتمنى المشاركة في العديد من المهرجانات القادمة.

TeenaBhatiaOman17

وماهو انطباعك عن عُمان ومهرجان مسقط السينمائي الدولي؟

تقول “تينا” أنها تفاجأت بالجمال الخفي المذهل الذي تقدمه عُمان ، والذي لا يُستغل على نطاق واسع ، وعن الانطباع الأول قالت إنها بلد شديد التميز والكل لطيف للغاية والناس مرحبة بى جداً ، ومن الجميل أن أكون موجودة هنا وشكراً لكل الشعب العُماني على حفاوة الاستقبال ، عُمان بلد أكثر من رائع.

TeenaBhatiaOman18

كلمة أخيرة؟

كلمتي هى لجمهوري الحبيب أتمنى دعمي ، وإن شاء الله أكون عند حسن ظنكم بي من خلال قيامي بأدوار تنال رضاكم ،  كما أشكركم لإعطائي مساحة في جريدة هرمز نيوز ، أقدم من خلالها نفسي وكذلك لطاقم العمل في فيلم “ثانماي” ، الذي جعلني سعيدة جداً.

TeenaBhatiaOman19

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى