تكنولوجيا

موظفو “أمازون” يضغطون على الشركة بسبب دولة الاحتلال

هرمز نيوز : وكالات

Advertisement

يضغط الموظفون العرب في شركة “أمازون” ، لإسقاط عقد الحوسبة السحابية مع دولة الكيان المحتل ، وسط توتر داخل الشركة بسبب “تباين المواقف” بين عاملين فيها إزاء الحرب في غزة.

وتجمع أكثر من 100 موظف في “أمازون” في 20 مدينة للاحتفال باليوم العالمي للتضامن مع الشعب الفلسطيني.

Advertisement

والجمعة ، قدم أكثر من 1700 موظف في “أمازون” عريضة إلى الرئيس التنفيذي ، آندي جاسي ، تطالب الشركة بـ”إلغاء جميع العقود مع جيش الاحتلال ، والدعوة إلى وقف فوري ودائم ومستدام لإطلاق النار”.

يقول الموظفون إنه “من خلال توفير نظام سحابي للقطاع العام في دولة الاحتلال ، تعمل أمازون على تعزيز قدرات الذكاء الاصطناعي والمراقبة لجيش الاحتلال المستخدمة لقمع النشطاء الفلسطينيين ، وفرض حصار وحشي على قطاع غزة”.

ولدى أمازون مئات الموظفين في الأرض المحتلة ، تم استدعاء بعضهم للقتال مع الجيش في الأشهر القليلة الماضية ، مما يزيد من التوتر بين الموظفين.

في المقابل ، كتب المتحدث باسم أمازون ، روب مونوز ، في بيان عبر البريد الإلكتروني : “نحن لا نتسامح مع التمييز أو التحرش من أي نوع في مكان العمل..نحن نحقق في جميع الحوادث المبلغ عنها لمثل هذا السلوك ونتخذ الإجراء المناسب ضد أي موظف يتبين أنه انتهك سياساتنا ، بما في ذلك إنهاء الخدمة”.

وأضاف : “نحن نحقق في جميع الحوادث المبلغ عنها لمثل هذا السلوك ، ونتخذ الإجراء المناسب ضد أي موظف يتبين أنه انتهك سياساتنا ، بما في ذلك إنهاء الخدمة”.

المصدر : واشنطن بوست

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى