تكنولوجياعلوم وأبحاث

لحظات تحبس الأنفاس .. انفجار مائي حراري في متنزه “يلوستون” الأمريكي الشهير

هرمز نيوز : وكالات

Advertisement

هز انفجار مائي حراري ، الثلاثاء ، جزءا من حوض بسكويت في متنزه يلوستون الأمريكي الشهير ، مما أدى إلى إتلاف ممشى خشبي ، بينما هرب العديد من ضيوف المتنزه بحثا عن مكان آمن.

ووقع الانفجار في منطقة بسكويت باسين الحرارية حوالي الساعة العاشرة صباحا بالتوقيت المحلي ، ويبدو أنه نشأ بالقرب من بركة بلاك دايموند ، وفقا لهيئة المسح الجيولوجي الأمريكية. ولم ترد أنباء فورية عن وقوع إصابات.

Advertisement

وأفادت هيئة المسح الجيولوجي بأن حوض بسكويت والممرات الخشبية ومواقف السيارات مغلقة من أجل سلامة الزوار ، في حين يقوم خبراء الجيولوجيا في المنتزه بالتحقيق فيما حدث.

وتقع هذه البقعة السياحية الشهيرة على بعد ميلين تقريبا شمال غرب أولد فيثفول. ويظل النشاط البركاني في منطقة يلوستون عند مستوياته الطبيعية ، وفقا للهيئة الجيولوجية الأمريكية.

Yellowstone2

جدير بالذكر أن متنزه يلو ستون الأمريكي هو منطقة ترفيه برية تبلغ مساحتها حوالي 3500 ميل مربع ، ويقع فوق بقعة بركانية ساخنة ، ويتميز بالوديان المثيرة والأنهار والغابات والينابيع الساخنة ، إضافة إلى أنه موطن لمئات الأنواع من الحيوانات ، وقد تأسس عام 1872 ، ويقع في ثلاث ولايات أمريكية هي : أيداهو ، وايومنغ ، ومونتانا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى