علوم وأبحاث

مناقشة مشاريع التخرج في قسم تقنية المعلومات بجامعة التقنية والعلوم التطبيقية بصــور

هرمز نيوز : جابـــر بن أحـمـــد الـشعيبي

Advertisement

قام قسم تقنية المعلومات في جامعـة التقنية والعلوم التطبيقية بصــور بعرض مشاريع التخرج، فقد تم مناقشة 8 من المشاريع التي تتناول مواضيع مختلفة في تخصصات القسم الثلاثة، وهي: البرمجيات، وأمن البيانات، وشبكات الحاسوب.

قسم تقنية المعلومات 2

Advertisement

وركزت أغلب مشاريع أمن البيانات والشبكات على التحديات التقنية التي فرضتها البيئات الافتراضية الحديثة، وطرق اكتشاف وتطويق الهجمات الالكترونية، واختراقات الانظمة والشبكات، من خلال استخدام مفاهيم التعليم العميق للحواسيب.

قسم تقنية المعلومات 3

وقـال الدكتور غوراف بهاتنا رئيس قسم تقنية المعلومات: ” إن مشاريع التخرج هي جزء مهم من برنامج التخصص في تقنية المعلومات، حيث يكتسب ويطور الطلاب مهارات مختلفة مثل المهارات القيادية، والتواصل وإدارة المشاريع وإدارة الوقت والعمل الجماعي،

قسم تقنية المعلومات 4

ومهارات الالتزام بالوقت والعرض والتعلم الذاتي وغيرها. هذا بالإضافة إلى المهارات العلمية التي كانت هذا الفصل في مجالات تعلم الآلات، وتطبيقات الهاتف النقال، وانترنت الأشياء، وأمن الشبكات.

قسم تقنية المعلومات 5

تمت المناقشة من خلال العرض المباشر فكانت حضوريا في قاعات الجامعة، وبعد سنوات من الانقطاع، وعبّر الطلبة عن التحديات التي واجهوها خلال تطوير مشاريعهم في بيئة العمل “عن بعد” من حيث صعوبة التواصل والحصول على الموارد والمصادر العلمية، وبالمقابل فإن الهيئة التدريسية ثمنت جهود الطلبة المستمرة لتطوير أفكارهم وصياغتها في مشاريع مثمرة تفيد المجتمع، وسعيهم الدائم لتخطي الصعوبات وتحقيق النجاح.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى