تكنولوجيا

ريد هات تطلق الإصدار الجديد من OpenShift Red Hat

لتبسيط إجراءات توزيع أعباء العمل عبر السحابة الهجينة

دبى : هرمز نيوز

Advertisement

أعلنت “ريد هات”، المزود الرائد عالمياً لحلول البرمجيات مفتوحة ، عن إضافة حزمة تحسيناتٍ وإمكاناتٍ جديدة لمنصتها السحابية الهجينة الرائدة Red Hat OpenShift، والمطوّرة بالاعتماد على نظام Kubernetes، بالإضافة إلى الإتاحة العامة لخدمات أمن السحابة المجمعة المتقدمة التابعة لها. وتم تصميم المزايا الجديدة من خلال الإتاحة العامة للحل البرمجي  Red Hat OpenShift 4.16  لمساعدة المؤسسات والشركات على تحسين مستوى أمان أعباء العمل المتنوعة وزيادة ترابطها عبر إرساء تجربة متسقة ضمن مختلف التطبيقات والبيئات.

ويعد توفير تجارب أفضل للعملاء وتعزيز رضاهم من ضمن الأولويات الرئيسية لمعظم المؤسسات العاملة في مجال تكنولوجيا المعلومات. وفي هذا الإطار، تحرص المؤسسات على تطوير التطبيقات الذكية، بما فيها تطبيقات الذكاء الاصطناعي، الكفيلة بتوفير المعلومات والرؤى بوتيرة أسرع. وفي الوقت الراهن، غالباً ما تكون القرارات التكنولوجية المتخذة متعلقةً بتلك التطبيقات من أجل إعداد المؤسسات لمستقبل يعتمد على الذكاء الاصطناعي والتقنيات الطرفية، إلا أن ذلك لا يقتصر على اعتماد تقنيات الذكاء الاصطناعي فحسب، إذ يجب أن تتوافق هذه الأنظمة والمنصات مع التطبيقات التقليدية الأساسية ومع البنية التحتية القائمة، كالبيئات الافتراضية على سبيل المثال.

Advertisement

وتم تصميم التحسينات الأحدث للحل البرمجي Red Hat OpenShift لمساعدة المؤسسات والشركات على ربط أعباء العمل المتفرقة والمتنوعة، وتعزيز اتساق عمليات الإدارة والتوزيع أينما وُجد التطبيق على امتداد السحابة الهجينة، بغض النظر عما إذا كان تطبيقاً تقليدياً أو مصمماً للاستفادة من إمكانات الذكاء الاصطناعي.

خيار متقدم للحوسبة الافتراضية

في الوقت الذي يواصل فيه مشهد الحوسبة الافتراضية تطوره، تسعى العديد من المؤسسات إلى ترحيل الأعباء الافتراضية القائمة إلى منصاتٍ يمكنها تشغيل الآلات الافتراضية (VMs) بالتوازي مع التطبيقات الحديثة، والعمل بدون خادم مع الاحتفاظ بقدرتها على تطوير هذه التطبيقات المعتمدة على الآلات الافتراضية عند الحاجة.

توفر “ريد هات” حالياً – إما مباشرةً أو من خلال شركائها – تقييم الترحيل الافتراضي الذي يتيح للمنظمات منهجيةً مصممة لتقييم المخاطر من أجل مساعدتها على تحديد أفضل المسارات الممكنة لتحقيق التحوُّل من حلول المحاكاة الافتراضية القديمة.

تساعد التحسينات الأحدث لـ Red Hat OpenShift المتعلقة بحالات استخدام المحاكاة الافتراضية على تبسيط إجراءات ترحيل أعباء العمل الافتراضية وتحديثها. وتشمل الميزات الجديدة ما يلي:

  • خاصية التعافي السريع من الكوارث التي توفر إمكانية التعافي من الكوارث وذلك بالنسبة للآلات الافتراضية التي تستخدم التخزين المنتشر عبر قاعدة بيانات “ريد هات” بالتزامن مع الإدارة المجمعة المتقدمة من “ريد هات” وإدارة نظام Kubernetes.
  • خاصية إضافة وحدة المعالجة المركزية Hot-add CPU التي تتيح للمستخدمين إضافة موارد وحدة معالجة مركزية افتراضية إضافية إلى آلة افتراضية قيد التشغيل بأسلوب تعريفي لتعزيز كثافة الذاكرة وتجاوز طاقتها بشكل آمن، لتوفر لهم بذلك سهولة أكبر في ربط الآلات الافتراضية بمزيد من وحدات المعالجة المركزية دون الحاجة للفصل وإعادة التشغيل.
  • خاصية المراقبة الافتراضية للمجمعات المتعددة حيث تمكّن الإدارة المجمعة المتقدمة من “ريد هات” المستخدمين من استعراض جميع الآلات الافتراضية عبر مختلف المجمعات الخاصة بـ Red Hat OpenShift وإعداد وتجميع التقارير حولها بسرعة أكبر.

تعزيز تجربة العملاء

يعد تقليل وقت توقف الخدمة أمراً بالغ الأهمية للارتقاء بجودة تجربة العملاء، لاسيما على صعيد التطبيقات الطرفية، حيث يقدم الحل البرمجي Red Hat OpenShift 4.16 نهج  “shift left”(الاختبار والتقييم المكبر) المدعوم بالتحديثات المستندة إلى الصور (IBU) لعقدة OpenShift واحدة. ويمكن لمستخدمي OpenShift ذي العقدة الواحدة الآن نقل جزء كبير من عملية التحديث إلى مرحلة ما قبل الإنتاج، مما يقلل من الوقت الذي يستغرقه التحديث في موقع الإنتاج. وفي حال فَشَل التحديث أو عدم عودة التطبيق إلى حالة استئناف العمل، فيمكن إعادته إلى حالة ما قبل التحديث. ويساعد ذلك على استعادة الخدمة في أسرع وقت ممكن، بغض النظر عما إذا كان التحديث ناجحاً أم لا.

وبالإضافة إلى ذلك، تتوفر “أداة إنشاء الأجهزة” Appliance Builder المستندة إلى OpenShift كمعاينة تكنولوجية لشركاء “ريد هات” الذين يسعون إلى إنشاء أجهزة جاهزة ومخصصة تتوافق مع حالات Red Hat OpenShift المعبأة ذاتياً. وتعد “أداة إنشاء الأجهزة” Appliance Builder المستندة إلى OpenShift أداة مساعدة قائمة على منظومات الحاويات، تقوم بإنشاء صورة قرص تتضمن برنامج التثبيت المستند إلى وكيل، والذي يُستَخدم لتثبيت مجمعات Red Hat OpenShift المتعددة. وهو ما يسهل تثبيت Red Hat OpenShift في المواقع الطرفية البعيدة على نطاق واسع، حيث يمكن إجراء ذلك باستخدام اتصال محدود أو بدون اتصال، دون الحاجة إلى سجلٍ خارجي.

توسيع مستويات أمان أعباء العمل عبر السحابة الهجينة

وفقاً لتقرير “ريد هات” لعام 2024 حول حالة أمان منصة “Kubernetes” (2024 State of Kubernetes Security Report)، فإن مسائل الأمان لا زالت تؤثر على نتائج الأعمال، حيث يشير 67٪ ممن استُطلِعَتْ آراؤهم إلى أن شركاتهم قامت بتأخير أو تخفيض وتيرة تطوير التطبيقات نتيجة للمخاوف المتزايدة. وبالإضافة إلى ذلك، تعد تعقيدات بيئات “Kubernetes” القائمة على الحاويات عاملاً آخر لا يزال يلقي بظلاله على بعض المؤسسات.

وأصبحت خدمة “ريد هات” السحابية للأمان القطاعي المتقدم (Red Hat Advanced Cluster Security Cloud Service) متاحة الآن على نطاقٍ عام، وذلك لمساعدة المؤسسات على اتباع نهج متقدم في مجال الأمن لبناء ونشر وصيانة التطبيقات المصممة للسحابة على نطاق واسع. وتُعد هذه الخدمة مُدارةً بالكامل ومُتوافقة مع منصة “Kubernetes”، حيث تدعم منصة “ريد هات أوبن شيفت” (Red Hat OpenShift) وكذلك منصة “Kubernetes” غير التابعة لـ “ريد هات”، بما في ذلك خدمة Amazon Elastic Kubernetes Service (EKS)، وخدمة Google Kubernetes Engine (GKE)، وخدمة Microsoft Azure Kubernetes Service (AKS). وبفضل خدمة “ريد هات” السحابية للأمان القطاعي المتقدم، يمكن للمؤسسات البدء في تأمين أعباء العمل في غضون دقائق، مع توسيع هذه القدرة الأمنية بشكل أسهل عبر السحابات والمناطق الجغرافية دون تعقيدات أو تكلفة إضافية.

توافُر المنتج

تتوفر “ريد هات أوبن شيفت 4.16” (Red Hat OpenShift 4.16) الآن على نطاقٍ عام. ويمكنكم الحصول على مزيد من المعلومات، بما في ذلك كيفية التحديث إلى آخر إصدار، من هنا. كما تتاح خدمة “ريد هات” السحابية للأمان القطاعي المتقدم على نطاقٍ عام بعد أن كانت متاحة بشكل محدود. ويمكنك الحصول على فترة تجريبية مجانية لمدة 60 يوماً من هنا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى