تكنولوجيا

بمشاركة 95 فريقاً .. ختام سباق عُمان للبرمجة في نسخته الثانية

مسقط : هرمز نيوز

Advertisement

احتفلت وزارة النقل والاتصالات وتقنية المعلومات بختام سباق عُمان للبرمجة في نسخته الثانية ممثلة في مسابقة “عُمان الجامعية للبرمجة” و “الخليج للبرمجة”، وذلك ضمن المبادرة الوطنية لتأهيل الكفاءات الرقمية (مَكِين) بجامعة السلطان قابوس بمحافظة مسقط.

رعى المناسبة سعادة المهندس عمر بن حمدان الإسماعيلي الرئيس التنفيذي لهيئة تنظيم الاتصالات وبحضور عدد من مدراء العموم والمسؤولين والمختصين والطلبة المشاركين.

Advertisement

وقال أحمد بن سالم الوهيبي رئيس قسم البرامج التدريبية بوزارة النقل والاتصالات وتقنية المعلومات بأنّ الوزارة قامت في العام المنصرم بتبني فكرة إقامة سباق عُمان للبرمجة لتكون إحدى مبادرات مكين التي تُعنى بإعداد وتأهيل فئتي الشباب والناشئة في مجال البرمجة والتطوير على وجه العموم والبرمجة التنافسية على وجه الخصوص.

وأضاف الوهيبي أنّ الهدف الرئيسي للسباق هو تنمية مهارات الشباب في مجال التفكير المنطقي وحلِّ المشكلات وتصميم الخوارزميات وإتقان أساليب البرمجة الإجرائية التي هي أساس علوم الحاسب الآلي.

ختام فعاليات البرمجة 2

وقال الدكتور محمد بن خلفان البدوي رئيس لجنة التنظيم والمدير الإقليمي لمسابقة عُمان الجامعية للبرمجة : “عشنا على مدى 4 أيام جوًّا مثيرًّا من التحديات التقنية ومتعة التجمع والتعارف بين المبرمجين من مختلف الجامعات المحلية والخليجية، وعمل دؤوب منقطع النظير قد تجلى في نجاح سباق عُمان للبرمجة في نسخته الثانية التي احتوت المرحلة الأولى منها على مسابقة عُمان الجامعية للبرمجة ومسابقة الخليج للبرمجة”.

وأشاد بما تحقق في هذه النسخة من السباق ، حيث وصل عدد الفرق المشاركة إلى مستوى قياسي منذ تأسيس المسابقات حيث بلغ 95 فريقًا وأكثر من 300 مشارك بين متسابق ومدرب ، كما شاركت فرق من المغرب العربي الشقيق لأول مرة في تاريخ المسابقات الخليجية.

وفاز بالمركز الأول في مسابقة سلطنة عُمان للبرمجة : فريق libre من جامعة السلطان قابوس ، فيما حصل فريق neuron من جامعة السلطان قابوس على جائزة المركز الثاني؛ في حين ذهبت جائزة المركز الثالث لفريق الاستقامة من الجامعة الألمانية للتكنولوجيا.

وفي مسابقة الخليج للبرمجة : نال فريق donut my is where من جامعة الملك فهد للبترول والمعادن من المملكة العربية السعودية المركز الأول ، وحصد فريق donut my is Here  من جامعة الملك فهد للبترول والمعادن بالمملكة العربية السعودية جائزة المركز الثاني ، فيما ذهب المركز الثالث من نصيب فريق overflow patience من الجامعة الأمريكية بدولة الكويت.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى