تكنولوجيا

انقطاع الإنترنت عن العالم هو الأكبر تاريخياً

هرمز نيوز : وكالات

Advertisement

أدى انقطاع كبير في الإنترنت ، (الجمعة)، إلى تعطيل أجهزة الكومبيوتر التي تعمل بنظام التشغيل «ويندوز» في جميع أنحاء العالم؛ الأمر الذي تضررت منه المواقع الإلكترونية والمطارات والقطارات والبنوك وغيرها ، بينما يتدافع المهندسون لإعادة تشغيل أنظمتهم.

بدأت المشكلة في وقت مبكر من صباح الجمعة عندما وجد الموظفون والعمال أن أجهزة الكومبيوتر الخاصة بهم معطلة.

Advertisement

وتوقفت فجأة مئات الآلاف من أجهزة الكومبيوتر حول العالم عن العمل؛ مما أثر على الأعمال التجارية وخطوط النقل والبث التلفزيوني في الكثير من البلدان.

وقالت شركة مايكروسوفت إنها تعمل على اتخاذ “إجراءات” رداً على ذلك ، موضحة في منشور على إكس: “لا تزال خدماتنا تشهد تحسينات مستمرة بينما نواصل اتخاذ إجراءات إصلاح”.

وفي إشعار بعنوان “تدهور الخدمة”، قالت مايكروسوفت إن المستخدمين “قد لا يتمكنون من الوصول إلى مختلف تطبيقات وخدمات مايكروسوفت 365”.

ولاحقاً ، أعلنت الحكومة الألمانية أن العطل المعلوماتي ناجم عن “تحديث فيه خلل” أجرته مجموعة “Crowdstrike” الأمريكية للأمن السيبراني لأحد برامجها المعلوماتية.

ويبدو أن المشكلة تؤثر في الغالب على أجهزة الكومبيوتر التي تعمل على برنامج Microsoft Windows 10.

وقالت CrowdStrike إنها “على علم بتقارير الأعطال التي تحدث على نظام التشغيل (ويندوز) فيما يتعلق بمستشعر (فاكلون)”. و«فالكون» عبارة عن برنامج يقوم بمراقبة أجهزة الكومبيوتر أي شخص يحاول اختراقها.

وشركة “Crowdstrike” هي واحدة من أكبر شركات تكنولوجيا الأمن السيبراني في العالم – تقدر قيمتها بأكثر من 80 مليار دولار – والتي تُستخدم أدواتها من قِبل الشركات في جميع أنحاء الكوكب ، وفقاً لصحيفة “التلغراف”.

تُعرف تقنيتها النموذجية باسم اكتشاف نقطة النهاية والاستجابة لها – وهو نوع من برامج مكافحة الفيروسات – يستخدم للتعامل مع تهديدات القرصنة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى