تكنولوجيا

اقتصادية أبوظبي تتعاون مع سفن إكس “7X” لدعم قطاع الأعمال

ضمن مشاركتها في معرض جيتكس جلوبال 2024

دبي : هرمز نيوز

Advertisement

وقعت دائرة التنمية الاقتصادية – أبوظبي مذكرة تفاهم مع سفن إكس “7X”، بهدف توفير خدمة “وين” (صندوق البريد الرقمي في الإمارات) للشركات المرخصة في أبوظبي، وذلك دعمًا لقطاع الأعمال والاقتصاد المحلي في الإمارة، والمساهمة في تحقيق التحول الرقمي وتوفير الخدمات البريدية الآمنة للأفراد والقطاعات المختلفة. وبموجب الاتفاقية، ستتمكن الشركات المرخصة من دائرة التنمية الاقتصادية – أبوظبي، فور اعتمادها على منصة “وين”، من التواصل مع متعامليها بشكل آمن وموثوق، وتعزيز ثقتهم بالخدمات الرقمية التي توفرها لهم.

وتمكّن منصة “وين” جميع الأفراد والشركات من الحصول على عنوان رقمي إماراتي دائم مرتبط بعناوينهم الفعلية، وموثَق بهويتهم الوطنية أو السجل الاقتصادي الوطني. وتضمن منصة “وين” تلقي الطرود المرسلة من الأفراد، والشركات، والجهات الحكومية، بالإضافة إلى تلقي الرسائل والمستندات والفواتير من المرسلين المعتمدين الرسميين، ما يحد من التهديدات الإلكترونية مثل التصيد الاحتيالي والرسائل غير المرغوب بها ومحاولات الاحتيال. وتساهم الآلية المبتكرة على منصة “وين” في الحصول على عنوان فعلي في أحد فروع بريد الإمارات، أو في مراكز استلام وارسال الطرود المعتمدة أو في المنزل أو في المكتب عبر خدمات باقة منزلي.

Advertisement

وسيحقق هذا التعاون قيمة مضافة للشركات المعتمدة على منصة “وين” تتمثل بتحسين الكفاءة التشغيلية في إدارة خدمات المستندات والفواتير والطرود عبر توفير ما يصل إلى 70% من الوقت المستغرق في التوصيل وتقليل التكاليف بنسبة تصل إلى 65%. بالإضافة إلى ذلك، سيعزز العنوان التجاري الرقمي الصورة المهنية للشركات، فضلاً عن توفير أعلى درجات الخصوصية عبر اعتماد أفضل الممارسات لحماية الوثائق المهمة والبريد الحساس والحماية من الاحتيال الإلكتروني وغيرها من التهديدات السيبرانية.

7XADDED2

وقّع مذكرة التفاهم كل من سعادة محمد منيف المنصوري، المدير التنفيذي لمركز أبوظبي للأعمال بدائرة التنمية الاقتصادية – أبوظبي وسعادة عبدالله محمد الأشرم، الرئيس التنفيذي لسفن إكس “7X”، على منصة دائرة التمكين الحكومي – أبوظبي، خلال معرض جيتكس جلوبال 2024.

وقال سعادة محمد منيف المنصوري: “نحرص على تطوير منظومة الأعمال في أبوظبي، وترسيخ مكانتها كوجهة جاذبة للمواهب والأعمال والاستثمارات عبر توفير أفضل بيئة ممكنة لتأسيس وممارسة الأعمال. وتسهم مبادراتنا لتسريع التحول الرقمي في تحقيق هذه الأهداف. وفي هذا السياق، يأتي تعاوننا مع سفن إكس “7X”، الأمر الذي يُمكن الشركات العاملة في إمارة أبوظبي من تحسين كفاءتها التشغيلية وخفض التكاليف مع توفير مستويات مرتفعة للأمن السيبراني. ونتطلع لمواصلة التعاون لتقديم المزيد من الحلول المبتكرة لقطاع الأعمال ليواصل دوره الحيوي في التنمية الاقتصادية والاجتماعية”.

من جانبه، قال سعادة عبدالله محمد الأشرم: “يسعدنا توقيع مذكرة التفاهم مع دائرة التنمية الاقتصادية – أبوظبي، والتي تأتي في إطار جهودنا المستمرة لتقديم حلول مبتكرة تعزز من كفاءة الأعمال وتوفر بيئة رقمية متطورة لدعم مختلف القطاعات في دولة الإمارات. وتمثل هذه الشراكة إنجازاً جديداً في إطار جهودنا لدعم مسيرة تحقيق رؤية أبوظبي الاقتصادية، وترسيخ مكانتها كوجهة عالمية للأعمال والاستثمار، بالإضافة إلى تشجيع اعتماد التقنيات الحديثة وتعزيز منظومة التواصل الرقمي الآمن والموثوق”.

وتعتبر هذه المبادرة خطوةً إيجابية جديدة ضمن جهود ترسيخ التعاون بين مختلف الجهات والهيئات الحكومية والخاصة لتعزيز منظومة التواصل والاتصال الرقمية وحمايتها من التهديدات بمختلف أنواعها، وبالتالي تمكين قطاع الأعمال عبر توظيف الأدوات الرقمية الحديثة من مواكبة التطور التكنولوجي المتسارع وتعزيز مكانة دولة الإمارات على الخارطة العالمية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى