نقل وملاحة

“الشرقية للطيران” تستضيف أول جولة تعريفية بسلامة مروحيات إيرباص في سلطنة عُمان

مسقط : هرمز نيوز

Advertisement

استضافت “الشرقية للطيران” ، الذراع الخاص للنقل الجوي لمجموعة شركات محمد البرواني ، الخميس الموافق 17 أكتوبر أول جولة تعريفية بسلامة مروحيات إيرباص في سلطنة عُمان .

وقد أُقيمت هذه الفعالية التي تهدف إلي تعزيز ممارسات السلامة الجوية ، بحضور ممثلي من هيئة الطيران المدني العُماني ومكتب سلامة النقل العُماني.

Advertisement

اغتنم مدير السلامة الجوية الإقليمي والأمن والسلامة والبيئة في شركة إيرباص هليكوبتر لمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا الفرصة لتسليط الضوء علي بروتوكولات السلامة الرئيسية وأفضل الممارسات ذات الصلة بعمليات المروحيات لجميع مشغل المروحيات في عُمان.

وقالت المهندسة أحلام الجهضمية ، الرئيسة التنفيذية لشركة “ASA” : “لقد تم إجراء جولة السلامة هذه في المملكة العربية السعودية بنجاح باهر ، وستكون هذه أول جولة لها في عُمان ، نحن سعداء باستضافتها كجزء من التزامنا بتعزيز التعاون مع مشغلي الطائرات المروحية والتعاون مع الحكومة وأود أن أشكر ضيوفنا الأعزاء لحضور هذه الجولة”.

وأضاف الكابتن تامر الجندي ، الرئيس التنفيذي للعمليات في “ASA”  : “نعتقد أن هذا الحدث يساهم في سلامة الطيران والتميز التشغيلي ومن الأهمية أن نلتزم بأعلي معايير السلامة في الصناعة ونبني عليها ضمان سلامة الطاقم والركاب علي حد سواء”.

تتماشي هذه المبادرة مع جهود “ASA” المثمرة لتعزيز ثقافة السلامة داخل قطاع الطيران في عُمان وتعزيز دورها كمشغلة رائدة في عمليات الطائرات المروحية في الشرق الأوسط.

وبينما تُعد هذة المبادرة الأولي من نوعها في سلطنة عُمان تهدف”ASA” إلي مواصلة دفع مثل هذه الجهود ، لتعزيز ثقافة السلامة من خلال التعاون مع جميع المشغلين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى