اقتصادصحة

قطاع الاستجابة الطبية والصحة العامة يبدي استعداده وجاهزيته للتعامل مع منخفض الوبل

مسقط : هرمز نيوز

Advertisement

تتابع وزارة الصحة تطورات الحالة الجوية (منخفض الوبل) على المحافظات الشمالية لسلطنة عُمان خلال المدة من 11 إلى 14 من فبراير 2024م  وبتنسيق مباشر مع المركز الوطني لإدارة الحالات الطارئة والمركز الوطني للإنذار المبكر من المخاطر المتعددة بهيئة الطيران المدني ، وبناءً على المعطيات والتحاليل؛ تم تفعيل قطاع الاستجابةالطبية والصحة العامة ، وتفعيل مركز إدارة الحالات الطارئة بوزارة الصحة. وصدرت التوجيهات لاتخاذ الإجراءات الاحترازية استعدادًا للتعامل مع الحالة المتوقعة.

وعليه تواصلَ مركز إدارة الحالات الطارئة مع المحافظات المتوقع تأثرها وذلك للوقوف على جاهزيتها للتعامل مع الأنواء المناخية ، بالإضافة إلى تزويدها بآخر المعلومات المتوفرة حول الحالة الجوية ، وقائمة المهام اللازم اتخاذها خلال مرحلة الجاهزية والاستعداد.

Advertisement

كذلك أوصى مركز إدارة الحالات الطارئة جميع المحافظات المتوقع تأثرها بمراجعة الخطط الحالية، وتحديث ما يلزم؛ بالإضافة إلى تحديث قوائم الاتصال مع الجهات المساندة. وسيواصل مركز إدارة الحالات الطارئة متابعة تطورات الحالة الجوية والتعامل معها حسب الخطط الموضوعة بالتنسيق مع المحافظات والجهات المساندة بقطاع الاستجابة الطبية والصحة العامة والقطاعات الأخرى باللجنة الوطنية لإدارة الحالات الطارئة واتخاذ ما يلزم بناء على تطورات الحالة الجوية٠

وفيما يتعلق بالعملية العلاجية ؛ سوف تقوم الوزارة بإعادة جدولة المواعيد في المحافظات المتأثرة بالحالة الجوية، وننصح المراجعين بمتابعة التنبيهات الصادرة من جهات الاختصاص.

هذا وتدعو وزارة الصحة الجميع بأخذ اقصى درجات الحيطة والحذر ومتابعة التنبيهات الصادرة من اللجنة الوطنية للإنذار المبكر من المخاطر المتعددة والجهات المختصة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى