عقارات و انشاءات

“فوغرو” تعرض حلولها المتطورة للمسح المبكر لتسريع وتيرة مشاريع البنية التحتية

خلال مشاركتها في المؤتمر الدولي للابتكار الجيوتقني في دبي

دبى : هرمز نيوز

Advertisement

تشارك “فوغرو” (Fugro) في المؤتمر الدولي للابتكار الجيوتقني (IGIC) الذي يُعقد في دبي يومي 30 و31 أكتوبر المقبل. حيث تستعرض “فوغرو” خلال المؤتمر مجموعة من حلولها المبتكرة للمسح المبكر للمواقع، والتي تهدف إلى تقليل حالات عدم اليقين المرتبطة بالطبقات الجيولوجية الجوفية، التي غالبًا ما تتسبب في تأخير المشاريع وزيادة التكاليف.

Foghro2

Advertisement

وسيلقي الدكتور رود إديز، رئيس قسم توصيف المواقع البرية في شركة “فوغرو”، كلمةً رئيسية خلال اليوم الأول من الحدث، حيث سيتولى إدارة جلسةٍ حول “تغيير نموذج إدارة المخاطر الجغرافية”. وسيسلط إديز الضوء على الدور المحوري للهندسة الجيوتقنية المبتكرة وحلول تحسين التربة في مواجهة الظروف الفريدة للتربة في الشرق الأوسط، بما يفضي إلى تحسين عمليات اتخاذ القرار وتعزيز نتائج المشاريع.

وفي ثاني أيام المؤتمر، سيستعرض ديمير كورهان، كبير المهندسين الجيوتقنيين في شركة “فوغرو”، أحدث التطورات في مجال آلات حفر الأنفاق وتقنيات تثبيت التربة، مع التركيز على كيفية مساهمة هذه الابتكارات في إنشاء بنية تحتية مرنة وقادرة على مواجهة تحديات التغير المناخي.

Foghro3

في هذا الصدد فإنَّ تعقيدات تطوير البنية التحتية لا تحظى بالاهتمام الكافي، رغم أهمية ظروف الطبقات الجوفية في نجاح المشاريع. ووفقاً لدراسة “KPMG” لعام 2023، فإن 50% من مشاريع البناء تتجاوز الجداول الزمنية المحددة، في حين تتخطى 37% منها الميزانيات المتوقعة، وغالباً ما يُعزى ذلك إلى عدم فهم ظروف الأرض بصورةٍ كافية. وتم تصميم حلول “فوغرو” لمساعدة العملاء في التغلُّب على هذه التحديات من خلال توفير بيانات جغرافية دقيقة خلال مراحل التخطيط والتصميم الأولية، مما يتيح اتخاذ قرارات مدروسة ويقلل مخاطر المشاريع.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى