عقارات و انشاءات

الإسكان توقع 5 اتفاقيات تطوير وشراكة لمدينة السُّلطان هيثم

مسقط : هرمز نيوز

Advertisement

وقّعت وزارة الإسكان والتخطيط العمراني اليوم على 5 اتفاقيات تطوير وشراكة لمدينة السُّلطان هيثم للمرحلة الأولى (2024 – 2030) بمركز عُمان للمؤتمرات والمعارض.

جاء ذلك ضمن احتفال الوزارة بمرور عام على تدشين مدينة السُّلطان هيثم تحت الرعاية السامية لحضرة صاحب الجلالة السُّلطان هيثم بن طارق المعظم – حفظه الله ورعاه – في 31 مايو 2023م، بقصر البركة العامر.

Advertisement

Ministryofhousing4

وتمثلت الاتفاقيات في اتفاقية “التصميم والإدارة” وهي إعداد الخرائط التفصيلية الهندسية الإنشائية لـ 3 مجمعات مدارس مع شركة ابن خلدون ، واتفاقية إعداد الخرائط التفصيلية الهندسية الإنشائية لمركز التأهيل مع شركة ابن خلدون ، واتفاقية إعداد الخرائط التفصيلية الهندسية الإنشائية للمركز الثقافي مع شركة رزين.

وفيما يخص اتفاقيات الإنشاء ، تم التوقيع على اتفاقية إنشاء 5 جسور مع شركة ستراباك – عُمان ، واتفاقية تصميم وإنشاء مركز التجربة والتحكم المركزي بالمدينة مع الشركة العُمانية العالمية القابضة ، كما تم توقيع اتفاقية ثلاثية بين وزارة الإسكان والتخطيط العمراني وشركة الأبرار العقارية وبنك الإسكان العُماني ، لتوفير التسهيلات والبرامج التمويلية للمستحقين والراغبين بشراء وحدات سكنية في مدينة السُّلطان هيثم.

Ministryofhousing3

وجاء احتفال الوزارة بهذه المناسبة بعد إنجاز عدد من الأعمال الإنشائية والتصميمية اللازمة لتنفيذ المدينة ، تمثلت في الأعمال الإنشائية للمرحلة الأولى للمشروع ، واتفاقيات التطوير والشراكة والتي تمثلت في اتفاقية تنفيذ الأعمال المرتبطة بمشروع إمداد المياه، وأعمال تسوية الطرق والتأهيل المسبق لأعمال البنية الأساسية ، والتصاميم المعمارية المبدئية لمجمعات ثلاث مدارس ، والترويج للمشروع بمشاركات في عدة معارض محليه ودولية.

ووقعت الوزارة على 29 اتفاقية للتطوير والشراكة مع 8 مطورين عالميين ومحليين ، وتدشين بيع الوحدات السكنية للمرحلتين الأولى والثانية لحي الوفاء لشركة الأبرار العقارية ، وبدء الأعمال بها ، حيث بلغت نسبة إتمام البيع في المرحلة الأولى 78 بالمائة من الوحدات السكنية ، إلى جانب تدشين بيع الوحدات السكنية لحي الأحلام لشركة دريم فيلا.

Ministryofhousing2

وحرصت الوزارة وخلال الفترة الماضية على عقد جلسات حوارية مع الشباب، والتواصل مع مختلف مؤسسات وأفراد المجتمع ، وإشراك الشركات العقارية لتقييم المخطط العام ، وتنظيم عدد من اللقاءات وحلقات العمل والبرامج للتعريف بالمشروع ومراحل التنفيذ والتسويق، وشهدت تفاعلًا وتجاوبًا من قبل مختلف الفئات المشاركة ، ويعد هذا تأكيدًا على مكانة ما يمثله مشروع مدينة السُّلطان هيثم من أهمية اقتصادية، واجتماعية ، وسياحية.

وتواصل وزارة الإسكان والتخطيط العمراني جهودها لإنجاز مشروع مدينة السُّلطان هيثم كما هو مخطط له في أربع مراحل للتنفيذ متجاوزة كل التحديات ، وتنظيم وتسهيل الإجراءات اللازمة مع المؤسسات الحكومية والخاصة ، للمساهمة في تحقيق رؤية عُمان 2040 لإنشاء مدن عصرية ومتكاملة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى