طاقة

وزارة الاقتصاد تنظم حلقة عمل حول “الطاقة المتجددة وتنمية المؤسسات الصغيرة والمتوسطة : التحديات والفرص”

مسقط : هرمز نيوز

Advertisement

في إطار الجهود المبذولة لدعم التحول نحو الطاقة المتجددة ، نظمت وزارة الاقتصاد بالتعاون مع هيئة تنمية المؤسسات الصغيرة والمتوسطة صباح اليوم حلقة عمل “الطاقة المتجددة وتنمية المؤسسات الصغيرة والمتوسطة : التحديات والفرص”.

OmanEconommy2

Advertisement

تحت رعاية سعادة الدكتور ناصر بن راشد المعولي وكيل وزارة الاقتصاد وبحضور أصحاب السعادة الوكلاء ونخبة من الخبراء والمختصين وممثلي الجهات الحكومية والمؤسسات الصغيرة والمتوسطة.

OmanEconommy3

تهدف الحلقة إلى تعزيز التعاون بين الجهات المعنية الحكومية والخاصة من خلال تبادل الأفكار والرؤى بين المشاركين، وتقديم الحلول العملية للتغلب على التحديات التي تواجهها المؤسسات الصغيرة والمتوسطة في هذا المجال.

OmanEconommy5

افتتحت حلقة العمل بكلمة ترحيبية ألقاها الشيخ حميد بن المرضوف السعدي مدير عام القطاعات الاقتصادية بوزارة الاقتصاد أكد فيها أهمية الدور الذي تلعبه المؤسسات الصغيرة والمتوسطة في دعم الاقتصاد الوطني،

OmanEconommy4

مشيراً إلى أن هذه المؤسسات تشكل العصب الحيوي للاقتصاد. كما أشار إلى أن دعم هذه المؤسسات في تبني حلول الطاقة المتجددة يمثل خطوة جوهرية نحو تحقيق أهداف التنمية المستدامة والحياد الصفري بحلول عام 2050م.

OmanEconommy9

تم خلال الحلقة استعراض عدد من أوراق العمل بالتعاون مع البرنامج الوطني للحياد الصفري وهيئة تنظيم الخدمات وشركة نفاذ للطاقة المتجددة، التي تناولت مواضيع التحفيزات والتسهيلات لاستخدام الطاقة المتجددة. ومواءمة الشركات الصغيرة والمتوسطة المستدامة مع التحول في مجال الطاقة، بالإضافة إلى عرض قصص النجاح لمؤسسات صغيرة ومتوسطة في مشاريع الطاقة المتجددة.

OmanEconommy7

وفي الختام، شملت حلقة العمل جلسة نقاش حول التحديات التي تواجه المؤسسات المستخدمة للطاقة المتجددة والمؤسسات العاملة فيها والحلول والمبادرات المقترحة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى