صحة

3 جوائز تحصدها سلطنة عُمان من منظمة الصحة العالمية

لأول مرة على مستوى إقليم الشرق المتوسط

مسقط : هرمز نيوز

Advertisement

جاء هذا العام استثنائيًا  لسلطنة عُمان بصفتها أول دولة على مستوى الشرق المتوسط تحصد كفاءاتها الصحية ثلاث جوائز صحية عالمية في آن واحد من منظمة الصحة العالمية خلال برامج الاجتماع السابع والسبعين لمنظمة الصحة العالمية؛ حيث تمنح هذه الجوائز لجهود المتميزين البارزة في البحوث والأعمال الصحية التي تخدم المجتمع في المجالات الطبية المختلفة.

حضر تسليم الجوائز معالي الدكتور هلال بن على السبتي – وزير الصحة- الذي كان من أبرز الداعمين والممكنين لظهور هذه الكوكبة المميزة من الأطباء والفئات الصحية المنافسة للعالم على هذه الجوائز القيمة ، وسعادة الدكتور أحمد بن سالم المنظري – وكيل وزارة الصحة للتخطيط والتظيم الصحي.

Advertisement

ولقد حصل الفاضل  بدر بن سيف الرواحي مدير دائرة مكافحة الأمراض بوزارة الصحة على جائزة الدكتور لي جونغ ووك التذكارية للصحة العامة والمقدمة من منظمة الصحة العالمية.

healthaward2

كما نال الدكتور أحمد بن حمد بن سيف الوهيبي استشاري أول طب أسرة ومجتمع من وزارة الصحة جائزة سمو الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح -طيب الله ثراه – للبحوث في مجالي الرعاية الصحية للمسنين وتعزيز الصحة التي تقدمها منظمة الصحة العالمية.

healthaward7

فيما حصدت الدكتورة جميلة بنت تيسير العبرية مديرة دائرة صحة المرأة والطفل بوزارة الصحة على جائزة مؤسسة إحسان دغرمجي لصحة الأسرة والمقدمة من منظمة الصحة العالمية.

healthaward5

وتعد هذه الجوائز رمز وفاء وعرفان وامتنان لما يقدمه العالم من عطاءات وجهود مضنية لتحقيق التنمية الشاملة وبما يتفق مع القيم والعادات والالتزامات المهنية والإنسانية والغايات ذات العلاقة بالصحة ضمن مسيرة التقدم لتحقيق الأهداف العالمية السبعة عشر للتنمية المستدامة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى