صحة

وزير الصحة يزور مراكز التأهيل التابعة لوزارة التنمية الاجتماعية

مسقط : هرمز نيوز

Advertisement

قام أمس (الأربعاء الموافق 1/11/2023م) معالي الدكتور هلال بن علي السبتي وزير الصحة والوفد المرافق له بزيارة تفقدية لعددٍ من مراكز تأهيل الأشخاص ذوي الإعاقة التابعة لوزارة التنمية الاجتماعية ، وكان في استقباله معالي الدكتورة ليلى بنت أحمد النجار وزيرة التنمية الاجتماعية وعدد من مسؤولي المراكز.

وزير الصحة والتنمية 2

Advertisement

حيث زار معالي الدكتور وزير الصحة مركز الوفاء لتأهيل الأشخاص ذوي الإعاقة بولاية بدبد ، وقد تعرّف أثناء تجوّله في المركز على غرف العلاج الطبيعي ، والعلاج الوظيفي ، وغرف تقويم النطق والتخاطب.

وزير الصحة والتنمية 3

كما قام وزير الصحة بزيارة وحدة الأمان بمركز الأمان للتأهيل الكائن في منطقة الخوض بولاية السيب ، واطلع على البرامج التأهيلية المقدمة لحالات الإقامة الداخلية من شديدي ومتعددي الإعاقة ، وقاعة العلاج الطبيعي بالوحدة.

وزير الصحة والتنمية 4

واختتم معاليه الزيارة بزيارة المركز الوطني للتوحد بالخوض ، وأثناء تجوّله في أروقة المركز تعرّف على ما يتضمّنه من قاعات مجهّزة في مختلف مجالات التربية الخاصة ، والعلاج بالموسيقى ، وعلاج النطق ، والعلاج الوظيفي ، وغرف المحاكاة وغيرها من المرافق الأخرى ، ودور كل منها في تقديم مختلف برامج الرعاية والتأهيل للمصابين باضطراب طيف التوحد ، الأمر الذي ينعكس على تحقيق استقلاليتهم ودمجهم في المجتمع.

وزير الصحة والتنمية 5

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى