صحة

وزير الصحة يزور المؤسسات الصحية بمحافظة مسندم

تصوير :عبد الفتاح الغافري

Advertisement

مسقط : هرمز نيوز

‏زار معالي الدكتور هلال بن علي السبتي وزير الصحة وبرفقته معالي السيد إبراهيم بن سعيد البوسعيدي محافظ مسندم صباح اليوم المؤسسات الصحية في محافظة مسندم.

Advertisement

هدفت الزيارة إلى التدارس مع المسؤولين بالمحافظة حول الاحتياجات الصحية على ضوء معطيات النمو السكاني والعمراني للمحافظة والاقتراحات المطروحة في هذا الشأن من المسؤولين والتعرف على مطالب أهالي المحافظة حول الحاجة الفعلية للخدمات الصحية.

وزير الصحة يزور مسندم 2

كذلك هدفت الزيارة إلى الاطلاع على المشاريع الصحية القائمة والخدمات الصحية المقدمة وأبرز التحديات التي تواجه الخدمات الصحية وسبل تذليلها، وأوجه التطوير والمقترحات المطروحة.

وتجول معالي الدكتور وزير الصحة في كل من مشروع مستشفى خصب الجديد، مستشفى خصب الحالي، مركز كمزار الصحي، مستشفى بخاء، مستشفى دبا، مركز صحي مدحاء، ومشروع مستشفى مدحاء قيد الإنشاء، والتقى بعدد من الكوادر الطبية والمراجعين والمرضى، واستمع إلى أهم ملاحظاتهم.

واطلع معاليه خلال الزيارة على مراحل إنجاز مشروع مستشفى خصب الجديد ومشروع مستشفى مدحاء والمراحل المنجزة من المشروع، واستمع إلى تقرير مفصل عن مراحل العمل.

وزير الصحة يزور مسندم 3

وتأتي هذه الزيارة استكمالا للزيارات الميدانية الدورية التي تحرص وزارة الصحة ومسؤوليها على القيام بها، بهدف الاطلاع على سير العمل بالمؤسسات الصحية وفق مستويات الرعاية الصحية وتفقد الاحتياجات ودراسة تطوير البنية الأساسية للنظام الصحي من خلال المُعاينة المباشرة والتدارس مع المسؤولين الصحيين بالمناطق والفئات الطبية والطبية المساعدة والإدارية والعاملين الصحيين في المؤسسات الصحية، حول العمل في مؤسساتهم الصحية والاستماع إلى مقترحاتهم وآرائهم حول تطوير العمل الصحي في هذه المؤسسات.

وتسعى وزارة الصحة جاهدة إلى نشر مظلة الخدمات الصحية في مختلف محافظات وولايات سلطنة عمان بتقديم الخدمات الصحية النوعية وإقامة المشاريع بمواصفات حديثة تواكب زيادة الطلب على الخدمات الصحية وتواكب في الوقت نفسه التجهيزات التقنية التي يعول عليها في تقديم نقلة نوعية في مستوى الخدمات الصحية المقدمة.

وزير الصحة يزور مسندم 4

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى