صحة

وزير الصحة .. يتابع أعمال اجتماعات اللجنة الفنية المشتركة للمؤسسات الطبية الحكومية

مسقط : هرمز نيوز

Advertisement

ترأس معالي الدكتور هلال بن علي بن هلال السبتي – وزير الصحة – بمقر المديرية العامة للتموين الطبي بوزارة الصحة اليوم ، أعمال اجتماعات اللجنة الفنية المشتركة للمؤسسات الطبية الحكومية (المدنية والعسكرية) ، التي تنصب جهودها على دراسة وتحليل المناقصات الدولية من الشركات المصنعة للأدوية ودراسة تقارير الجودة وسلسلة التوريد لهذه الأدوية بغية رفع التوصيات للجنة الوطنية للشراء الموحد للأدوية بالمؤسسات الطبية الحكومية (المدنية والعسكري) ، حيث تمضي اللجنة وفق أسس لشراء وتغطية الأدوية من قبل الجهات الموردة مع استعراض جميع الآليات المفيدة في سبيل توحيد الشراء.

توفير الدواء 2 scaled

Advertisement

وشدد معالي الدكتور وزير الصحة على ضرورة اعتماد شراء الأدوية وفق اشتراطات الجودة المعتمدة والمسجلة من الجهات الرقابية وبعد إجراء التجارب السريرية الناجحة لضمان مأمونية الدواء.

كما شجع معاليه على دعم الشركات الوطنية المصنعة للدواء وفق متطلبات الجودة مع زيادة مشاركة الجهات الحكومية في مناقصة الشراء الوطنية ، مع تأكيد معاليه على إن سلامة الإنسان تأتي قبل كل الاعتبارات الأخرى في آلية شراء الأدوية.

توفير الدواء 3 scaled

تضم اللجنة الفنية عددا من الخبراء والمختصين في كل من : وزارة الصحة ، مستشفى جامعة السلطان قابوس ،الخدمات الطبية بشرطة عُمان السلطانية ، مستشفى القوات المسسلحة ، والخدمات الطبية بديوان البلاط السلطاني.

يأتي هذا النموذج التشاركي في القطاع الصحي بمختلف مؤسساته المدنية والعسكرية بهدف ضمان توفر الأدوية ، توحيد البروتكولات العلاجية مع مراعاة معايير الجودة والسلامة فيها وإعطاء الأولوية للشركات الوطنية والمحلية وفق اشتراطات الجودة والمأمونية.

من صلب أهداف اللجنة الفنية المشتركة للمؤسسات الطبية الحكومية (المدنية والعسكرية) اعتماد مركزية موحدة لتأمين مشتريات الأدوية واللوازم الطبية ، مع اعتماد سياسة دوائية واضحة ومحددة تعتمد على التناقص الدولي من الشركات المصنعة لهذه الأدوية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى