صحة

وزارة الصحة .. تواصل برنامج إدارة المشاريع الاحترافية ( PMP)

بمركز التطوير المهني المستمر بالوطية

مسقط : هرمز نيوز

Advertisement

يتواصل حاليا بمركز التطوير المهني المستمر بالوطية برنامج إدارة المشاريع الاحترافية (PMP) الذي ينظمه المركز ممثلاً في قسم البرامج التدريبية بمشاركة (50) مشاركا من الفئات الإدارية بديوان عام وزارة الصحة والمديريات التابعة للوزارة في محافظات سلطنة عُمان المختلفة.

HealthEvent2

Advertisement

يحاضر في البرنامج انور كراج – محاضر معتمد في إدارة المشاريع – وله خبرة واسعة في هذا المجال.

يستمر البرنامج أسبوعين ويقسم على (25) مشاركا لكل أسبوع، وبختامه سيُختار (12) مشاركا من إجمالي المشاركين؛ للانضمام لمدة خمسة أيام في برنامج تحضيري للامتحان الدولي في إدارة المشاريع (PMI)، وبعد شهر من انعقاد البرنامج سيخضعون للامتحان، وسيشارك الناجحون في دعم مشاريع الوزارة ضمن رؤية عمان 2040، ليكونوا مدربين معتمدين لوزارة الصحة في إدارة المشاريع، ومن ضمن دليل المدربين في المنصة التعليمية الإلكترونية الموحدة لوزارة الصحة.

HealthEvent3

يهدف البرنامج إلى التعريف بالمفاهيم والأساليب الفنية الحديثة في إدارة ومتابعة المشاريع. ويتناول على مدى أيام انعقاده العديد من المواضيع من بينها : مدخل إلى مبادئ العلوم الإدارية، علاقة المشروع ببيئة العمل، تحليل الجدوى الاقتصادية للمشاريع.

HealthEvent4

كذلك يسلط البرنامج الضوء على المشاريع من حيث إدارة النطاق، والوقت، والتكلفة، والجودة، والموارد، والتواصل، والمخاطر، والمشتريات، والتكامل، وأصحاب المصلحة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى