صحة

وزارة الصحة تنظم حلقة عمل حول “دور القطاع الصحي في مكافحة الاتجار بالبشر”

بالتعاون مع اللجنة الوطنية لمكافحة الاتجار بالبشر

مسقط : هرمز نيوز

Advertisement

ضمن الجهود المستمرة لمكافحة الاتجار بالبشر ، نظمت وزارة الصحة بالتعاون مع اللجنة الوطنية لمكافحة الاتجار بالبشر صباح اليوم (الثلاثاء) حلقة عمل حول “تعريف الفرق الصحية بخطورة هذه الجريمة وأثرها في  الفرد والمجتمع” ، بمشاركة عدد من الفرق الصحية من أطباء وممرضين عاملين في الرعاية الأولية والطوارئ ، إضافة إلى عدد من الجهات الحكومية ذات العلاقة.

هدفت حلقة العمل إلى التعريف بدور القطاع الصحي في الكشف عن حالات الاتجار بالبشر ، وكيفية تقديم الدعم الطبي لها، وإحالتها إلى الجهات المختصة لحمايتها ، وتوفير الخدمات اللازمة لها ومساعدتها في استعادة حياتها.

Advertisement

HealthHuman2

وفي هذا السياق أكد الدكتور أحمد بن سعيد البوسعيدي مدير دائرة البرنامج الوطني لزراعة الأعضاء بوزارة الصحة  أن القطاع الصحي يؤدي دورًا محوريًا في الكشف عن حالات الاتجار بالبشر ، حيث يمكن للعاملين في المجال الصحي أن يكونوا خط الدفاع الأول في حماية الضحايا.

وأضاف : أن توفير التدريب المناسب للفرق الصحية يمكن أن يسهم في إنقاذ الأرواح وتقديم الدعم اللازم للضحايا، كما تسعى الجهات ذات العلاقة بالتعاون مع وزارة الصحة إلى تنظيم حلقات عمل وحملات توعية تستهدف المجتمع تهدف إلى تعزيز الوعي حول هذه القضية.

HealthHuman3

تضمن برنامج الحلقة عددا من المحاضرات تمحورت حول التعريف باللجنة الوطنية لمكافحة الاتجار بالبشر، وكيفية التعامل مع الفئات الهشة في المجتمع وضحايا الاتجار بالبشر، وخطورة التوجه للأسواق السوداء لشراء الأعضاء البشرية كونها إحدى طرائق الاتجار بالبشر المحرمة شرعًا والمجرمة قانونًا.

الجدير بالذكر أن حلقة العمل تأتي ضمن إطار الجهود الحثيثة التي تبذلها سلطنة عمان في التصدي لجريمة الاتجار بالبشر ومكافحتها، وكذلك تماشيا مع تنفيذ الحملة الوطنية للتوعية بجريمة الاتجار بالبشر التي تنظمها اللجنة الوطنية لمكافحة الاتجار بالبشر مع الجهات ذات العلاقة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى